عوائل "مرتزقة روج" تشارك في خيمة الاعتصام وتطالب الحزب الديمقراطي الكردستاني بتسليم جثامين الشهداء الى ذويهم

دعت عوائل "مرتزقة روج" التي توجهت إلى معبر سيمالكا وشاركت في خيمة الاعتصام، الحزب الديمقراطي الكردستاني (PDK) لتسليم جثماني الشهيدين سردم جودي وتولهلدان رامان وثلاثة شهداء آخرين لذويهم، رافضةً قتال أبنائها إلى جانب الاحتلال التركي.

توجه يوم أمس وفد من العائلات التي وقع أبناؤها في فخ التعاون مع دولة الاحتلال التركي ضمن "مرتزقة روج"، إلى خيمة الاعتصام في معبر سيمالكا الحدودي والتي نصبت من أجل المطالبة بجثامين الشهيدين تولهلدان رامان وسردم جودي وثلاثة شهداء آخرين استشهدوا إثر كمين لمسلحي الحزب الديمقراطي الكردستاني في منطقة خليفان في ٢٨ آب الماضي، حيث دخل الاعتصام يومه الـ 52 وسط إصرار الحزب الديمقراطي الكردستاني على عدم تسليم جثامين الشهداء لذويهم.

وعلى هامش فعاليات الخيمة، تحدث المواطن ظاهر شيخموس، وهو شقيق أحد "مرتزقة روج"، وقال: "نحن كعائلة أحد أفراد بيشمركة روج، قَدِمنا اليوم إلى معبر سيمالكا الحدودي ولدينا مطلب من رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البرزاني والجهات الرسمية في إقليم كردستان، وهو أن يتم تسليم جثامين شهدائنا من مقاتلي الكريلا الى ذويهم، وهذا ليس مطلبنا فقط بل هو مطلب كل عائلة كردية شريفة".

أما المواطن عبد الباقي مراد وهو شقيق أحد "مرتزقة روج"، من ناحية تربه سبيه، فقال "لقد أتينا إلى هنا لنقول بأننا لا نريد زج أبناءنا في الاقتتال الداخلي ولا نريد لأبنائنا القتال الى جانب جيش الاحتلال التركي ضد مقاتلي الكريلا".

وأما المواطن فارس سليمان سلي، من مدينة قامشلو، فقال: "أتينا إلى هنا للمطالبة بجثامين شهدائنا، فلماذا لا يسلّم الحزب الديمقراطي جثامين شهداءنا حتى الآن، نحن ندرك جيداً أن أبناءنا الذين انضموا إلى بيشمركة روج يتم زجهم في القتال ضد مقاتلي الكريلا الى جانب قوات الاحتلال التركي وهذا خطأ ويجب أن يتراجعوا عن هذا الخطأ، كما أنهم لا يقبلون بهذا الشيء".

 

المصدر: وكالة هاوار للأنباء