الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف قرى الشهباء

شجب محاولات الدولة العراقية محاصرة مخيم مخمور للاجئين

ندد الأهالي في مدينة قامشلو بروج آفاي كردستان، بمحاولات الحكومة العراقية فرض حصار على مخيم مخمور للاجئين.

خرج الشعب في قامشلو في مسيرة منددة بمحاولة حكومة العراق لفرض حصار بالأسلاك والأبراج على مخيم مخمور.

بدأت المسيرة من أمام مركز محمد شيخو للثقافة والفن، وذلك بمشاركة حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM، المؤسسات المدنية وممثلي الأحزاب السياسية، كما وفتح في المسيرة لافتات كتب عليها " لا يمكنكم كسر إرادتنا بالهجمات والحصار "

حيث نظم الناشطاء فعالية أمام بلدية الشعب في قامشلو، وتحدث عضو إدارة المؤتمر الإسلامي الديمقراطي عبدالكريم صاروخان، وقال: "لم ينتصر جيش الاحتلال التركي في هجماته على مناطق الدفاع المشروع، لم يتمكن من هزيمة قوات الدفاع الشعبي HPG ويرتكب سياساته القذرة بحق شعب شنكال، حاول اردوغان تجديد خلافته الدموية مرة اخرى في الانتخابات".

ونوه صاروخان إلى محاول محاصرة مخيم مخمور وقال: "موقفنا اليوم هنا هو رسالة للحزب الديمقراطي الكردستاني PDK ودولة الاحتلال التركي بأننا ندعم مقاومة شعب مخمور".

ودعا صاروخان حكومة العراق بالتحرك وفق قرارات الأمم المتحدة وواصل: "يجب على حكومة العراق عدم حل الأزمة بالأسلحة إنما حلها بالحوار السلمي".

وحيّت عضوة مبادرة شعب شمال وشرق سوريا جواهر اوصمان ايضاً مقاومة شعب مخمور.

تل براك

ندد مجلس تل براك عبر بيان محاولة فرض الحصار على مخمور.

قرأ عضو لجنة الإدارة في تل براك وناس عبد الله البيان، وقال في البيان: "باسم مجلس تل براك ومؤسساتها ندين قرار حكومة العراق بفرض الحصار على المخيم. ندعو حكومة العراق البدء بالحوار".