نساء منبج: عيد النوروز يوم الانبعاث لجميع الشعوب الحرة

تحت شعار "نوروز في كل مكان حرية في كل زمان" هنأت نساء مدينة منبج كافة الشعوب، والقائد عبد الله أوجلان.

يصادف في 21من آذار عيد النوروز، ويعد هذا العيد رمزاً وطنياً لدى الشعب الكردي، يوم الانبعاث والانتفاضة، ومع مشروع الأمة الديمقراطية الذي طرحه القائد عبد الله أوجلان المبني على أخوة الشعوب احتفلت كافة المكونات مع بعضها واثبتت  تلاحمها في جميع الأعياد والمناسبات. 

وحول هذا الموضوع، تحدثت العضوة في مكتب تجمع نساء زنوبيا في مدينة منبج راما بركل:  "تحت شعار "نوروز في كل مكان حرية في كل زمان" نهنئ ونبارك القائد عبد الله أوجلان، الذي بفضل مشروعه مشروع الأمة الديمقراطية نحتفل اليوم بعيد نوروز الذي كان يقتصر على الشعب الكردي نتيجة الأنظمة المستبدة، حيث بات عيد الحرية والانتصارات لكافة الشعوب في كافة أنحاء العالم". 

وتابعت بركل حول تحضيرات العيد قائلة:" بشكل أنه في اليوم يتم تزيين الساحات بالإعلام الوطنية، وعبارات النوروز بلغات شعوب المنطقة، وكل يلبس لباسه الفلكلوري، حيث توقد شعلة النوروز  على التلال والجبال والقمم العالية، وتدور حلقات الدبكة والأغاني".

واختتمت راما بركل جديثها بمقولة القائد عبد الله أوجلان بأن "قرن الـ 21 سيكون قرن حرية المرأة في كافة أنحاء العالم، وستدون المرأة تاريخها بيدها من خلال انتصارها بثورتها العالمية ثورة حرية المرأة". 

من جانبها هنأت العضوة في مجلس المرأة السورية في مدينة منبج خديجة الشواخ قائلة: "بحلول عيد النوروز نبارك كافة الشعوب في شمال شرق سوريا، وكذلك أمهات الشهداء الذين قدموا أرواحهم لنحتفل مع بعضنا بكافة المكونات". 

وعبرت من خلال حديثها بأن "هذا العيد يعتبر عيد الحرية والانتصارات لكافة الشعوب المتطلعة للحرية، فنوروز هو الوحدة والمقاومة الشعبية ضد العدو المحتل، وهو يوم الانبعاث لجميع الشعوب الحرة".