مظاهرة نسائية في الرقة تنديداً بجريمة اغتيال الإدارتين هند وسعدة

تحت شعار "بروح هند وسعدة سنحطم إرهابكم" خرج المئات من نساء مدينة الرقة تظاهرة حاشدة تنديداً بالجريمة التي ارتكبها تنظيم "داعش" بحق الإدارتين في بلدة تل الشاير, وطالبوا من المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان أن يردوا هذه الأفعال الإجرامية ويوقفوها.

وتجمع كافة مؤسسات المراة ونساء الرقة عند دوار العلم وسط المدينة رافعين لافتات دون عليها "بروح هند وسعدة سنحكم إرهابكم, شهيدات السلام وعهداً منّا سنحقق العدالة والحرية , فلتنتفض المرأة الرقاوية".

وجابت التظاهرة أحياء المدينة مرددين الشعارات التي تستنكر أيادي الغدر الذي طالت الشهدتين وتحيي مقاومة وحدات حماية المراة وقوات سوريا الديمقراطية.

وبعد الوصول إلى دوار النعيم وقوف المتظاهرون دقيقة صمت إجلالاً للأرواح الشهداء تلاها القاء بيان إلى الراي العام استنكروا من خلاله الجريمة بحق الإدارتين سعدة وهند.

والقت البيان العضوة في إدارة المرأة اعتماد الاحمد وجاء في نصه نقف وقفة ضد إرهابكم بحق النساء اللواتي طالتهن يد الغدر والفعل الإجرامي نحن اليوم كقوة نساء الرقة نقف كقامات لن تنحني أمام إجرامكم وإرهابكم.

وشدد البيان: أن استهدافكم للمرأة هذا يزيدنا قوة وإصرار على اكمال مشروعنا وارتباطنا بأرضنا فهذا دليل منكم على كم تأثير المرأة المناضلة والمقاومة على عقولكم الدموية الغادرة نحن النساء لن نقف هنا سنكمل مشروع الشهيدة هناء وهفرين و بارين وام علي و هبون وسعده وهند شهيدات المستقبل.

وطالب البيان: ونطالب من المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان ان يردوا هذه الأفعال الإجرامية ويوقفوها.