اتحاد المرأة الشابة في منبج ينظم محاضرة عن الشهيد فرهاد الشبلي

نظم اتحاد المرأة الشابة في منبج محاضرة حول الشهيد فرهاد شبلي، وجاء في المحاضرة بأن دولة الاحتلال التركي ترتكب اعمال إجرامية تريد من خلالها كسر إرادة الشعوب في مناطق شمال وشرق سوريا وضرب مشروع الامة الديمقراطية.

وشارك في المحاضرة ممثلون عن الإدارة المدنية الديمقراطية وأعضاء وعضوات مجلس حزب سوريا المستقبل وتجمع نساء زنوبيا وإدارة الخطوط ولجنة الثقافة والفن ومكتب شؤون العمل ومكتب لجنة الوافدين والأحزاب السياسية، وذلك في قاعة الثقافة والفن وسط المدينة.

وبدأت المحاضرة بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء.

ومن ثم تم عرض سنفزيون عن حياة الشهيد "فرهاد الشبلي"، وثم ألقيت كلمة باسم مجلس المرأة في حزب سوريا المستقبل في مدينة منبج وريفها من قبل ابتسام عبد القادر قالت فيها "نحن الأن نتحدث بمشاعر الفخر والاعتزاز بأننا في يوماً من الأيام عملنا وناضلنا مع إنسان مثل الشهيد فرهاد ديريك".

وأضافت "كما تعلمنا من الشهيد البطل أن نحب الأرض والوطن والتضحية والانتماء فكان إنساناً بكل معنى الكلمة الإنسان الذي يعمل بصدق وبمحبة وإخلاص فأعطى هذه المحبة وهذا الإخلاص لكل من حوله".

وأكدت ابتسام "نحن كنساء مدينة منبج تعرفنا عليه وعملنا معه فترك بصمةً لا يمكن نسيانها بصمة تاريخية في قلوبنا ووجداننا وسيكون دافعاً كبيراً لنا حتى نستمر في عملنا وفي مسيرتنا النضالية وهذا أقل ما يمكن تقديمه عرفان منا وتقديراً واحتراما لهذه التضحية العظيمة".

وأكملت "صحيح أننا خسرنا إنساناً عظيماً مناضلاً كان له بصمة تاريخية ولكن نحن اليوم نستمد القوة من هذه التضحية ومن شهدائنا وشهيداتنا وسوف نستمر ولن نتراجع ولن نتوقف وسنحقق النصر".

وتابعت "إنما تسعى إليه الدولة التركية هو كسر إرادة الشعوب كسر إرادة المرأة من خلال هذه الانتهاكات والاغتيالات التي ترتكبها في كل مرة هي تريد إضعاف وإمحاء روح المقاومة في مناطق شمال وشرق سوريا".

 وأشارت "نتحدث عن جرائم وانتهاكات الدولة التركية فهي لا تعد ولا تحصى، ولكن هي لا تعرف أن هذه الضربة هي ستقوينا وستكون دافعاً كبيراً لنا من أجل إكمال مسيرتنا، الدولة التركية في هذه الأيام تتخبط وهي في موضع مزرً ولا تعرف ما تفعل وكيف تتصرف تهدد مناطق شمال وشرق سوريا وتهدد بشن هجوم على مدينتي منبج وتل رفعت".

ونوهت "بصدد كل هذه التهديدات هي تقوم أيضاً باغتيالات وتقوم باغتيال الشخصيات السياسية والناشطين اللذين لهم تأثير في المجتمع وفي هذه الحياة".

وأنهت الناطقة باسم مجلس المرأة في حزب سوريا المستقبل في مدينة منبج وريفها ابتسام عبد القادر كلمتها بالقول "اليوم وبسبب الانهيار الذي تعاني منه الدولة التركية سواءً من الناحية السياسية او الاقتصادية هي تلجأ إلى أتباع السياسة الهمجية والعشوائية سياستها الاحتلالية الاستعمارية".

وثم انتهت المحاضرة بترديد الحضور الشعارات التي تحي النضال والمقاومة والتحية للشهيد البطل المقاوم "فرهاد الشبلي"