اتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا يدعو للمشاركة في نوروز فرانكفورت

دعا اتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا (KON-MED) في بيان له الكردستانيين وأصدقائهم في ألمانيا للمشاركة في فعالية نوروز يوم 25 آذار في فرانكفورت.

نشرت الرئاسة المشتركة لاتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا (KON-MED) بياناً بمناسبة فعالية نوروز في مدينة فرانكفورت الألمانية، التي ستُنظم في 25 آذار الجاري.

وأُعلن في البيان بأنهم يستقبلون عيد النوروز لهذا العام بتصميم على مساءلة النظام الفاشي لحزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، وأنهم سيعززون المطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان.  

وجاء في البيان: "سيصبح عيد النوروز هذا، نوروز المقاومة الاجتماعية، وعيد النوروز الذي سيرتفع فيه صوت العدالة والسلام حول النار، وهو النوروز الذي سيدفع الملايين من الأشخاص إلى الساحات بألم وغضب الزلزال".

وتابع البيان بالقول:

"يصادف عيد النوروز لهذا العام مع مرور خمسين عاماً على النضال، فعيد النوروز هو زمن الحرية، وسيكون العام 2023 عام المقاومة من خلال نضال كاوا ضد دهقان".

وتم توجيه الدعوة في البيان إلى الشعب والأصدقاء للوقوف في وجه الظالمين والطغاة في ساحات الاحتفال بعيد النوروز والتجمع حول نار النوروز.  

وفي نهاية البيان، وُجهت هذه الدعوة:  

نحن كمظلة لمؤسسات ومجالس الشعب الكردي في ألمانيا، واتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا (KON-MED)، ندعو الجميع على أساس تعزيز الوحدة الوطنية وحماية المكتسبات الاجتماعية، ومع أصدقائنا الثوريين والديمقراطيين، وبروح التعبئة العامة ضد الاحتلال والاستعمار، للمشاركة في الاحتفال المركزي بعيد النوروز في 25 آذار، بمدينة فرانكفورت الالمانية".