استذكار النساء الثوريات الثلاث في السليمانية

استذكرت محاضرة في مدينة السليمانية في جنوب كردستان النساء الثوريات الثلاث أمينة ويسي، وزهرة بركل وهبون ملا خليل اللواتي استشهدن قبل عامين جراء قصف للاحتلال التركي على مدينة كوباني في روج آفاي كردستان.

نظمت محاضرة في مدينة السليمانية بجنوب كردستان، لاستذكار ثلاث نساء ثوريات، أمينة ويسي، زهرة بركل وهبون ملا خليل اللواتي استشهدن نتيجة استهدافهم من قبل طائرة مسيرة للاحتلال التركي في مدينة كوباني قبل عامين.

وحضر المحاضرة العديد من نساء روج آفا و جنوب كردستان.

حاربن في الجبهات الأمامية لنيل حرية المرأة

وألقت المحاضرة، ممثلة مؤتمر ستار في جنوب كردستان ليمان شويش واستذكرت النساء الثوريات الثلاث، وقالت: "حاربن دون تردد ضد مرتزقة داعش، وناضلن في الجبهات الأمامية لنيل حقوق المرأة بشكل خاص. وحتى الرمق الأخير كن يحاربن النظام الذكوري والعبودية وذلك لبناء حياة جديدة. لذا، واجبنا الأساسي هو السير على خطاهم والحفاظ على ميراثهم"

وبعد الكلمات، أشعلت امهات الشهداء من روج آفاي كردستان الشموع أمام صور الشهيدات، ومن ثم تم عرض سنفزيون عن حياة ونضال الثوريات الثلاث.

والجدير بالذكر، بأن النساء الثوريات الثلاث أمينة ويسي وزهرة بركل وهبون ملا خليل استشهدن في 24 حزيران عام 2020 في قرية حلنج التابعة لمدينة كوباني، نتيجة قصف لطائرة مسيرة تابعة لدولة الاحتلال التركي.