الشهباء: شبيبة عفرين ينظمون مسيرة ضد جرائم الاحتلال التركي

نظمت حركة الشبيبة الثورية السورية - عفرين، مسيرة ليلية وبالمشاعل للتنديد بهجوم الاحتلال التركي الفاشي على كوباني، والذي أسفر عن استشهاد ستة من أعضاء حركة الشبيبة الثورية السورية واتحاد المرأة الشابة.

ندد العشرات من أعضاء حركة شبيبة الثورة السورية - عفرين واتحاد المرأة الشابة في ناحية فافين التابعة لمقاطعة الشهباء، بهجوم الاحتلال التركي على كوباني في 25 كانون الأول الماضي، والذي راح ضحيته ستة من أعضاء الحركة.

وبدأت المسيرة أمام مركز مجلس مقاطعة الشهباء، ورفعت الشبيبة صورا لشهداء مجزرة كوباني وصور القائد عبد الله أوجلان وأعلام اتحاد المرأة الشابة وحركة الشبيبة الثورية السورية ولافتات كتب عليها "ناضلوا من أجل انتقام الشهداء ومحاربة البؤسو الإطاحة بالفاشية"، " الحرية الجسدية للقائد أوجلان هي حريتنا".

وكما هتفوا بشعارات تحيي فيها المقاومة في كوباني وعفرين، تضامناً مع الشهداء، ونددوا بجرائم الاحتلال التركي.

وتوقفت المسيرة أمام مدرسة تعليم قيادة السيارات على الجانب الجنوبي من المقاطعة، وتحولت الى وقفة احتجاجية، وقال أحمد حسن، عضو حركة الشبيبة الثورية السورية - عفرين، إن هجمات الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع لا تختلف عن الهجمات على زركان وتل رفعت وكوباني، وأضاف أن "الهدف من هذه الهجمات هو إبادة الشعب الكردي وتدمير مشروع أخوة الشعوب".

وذكر أحمد حسن أنه بالإضافة إلى ارتكاب الاحتلال مجازر ضد النساء والأطفال وكبار السن وتدمير المنازل، فإن الاحتلال التركي يستهدف الشبيبة بطائرات مسيرة، قائلاً:"لأن الشبيبة هم ديناميات الثورة وأساس المقاومة ضد الاحتلال".

وانتهت الفعالية بترديد الشعارات التي تحيي مقاومة العصر ومقاومة الشبيبة.