أهالي منبج والطبقة يستذكرون شهداء مجزرة باريس

أحيى المئات من أهالي منبج و الطبقة ذكرى شهداء مجزرة باريس، مناشدين المرأة بتصعيد النضال.



"منبج"

أحيى أهالي مدينة منبج ذكرى المناضلات الثلاثة ساكينة جانسيز وليلى شايلمز وفيدان دوغان في الذكرى التاسعة لإستشهادهم.

وشارك في مراسم إحياء الذكرى أعضاء منظمات مدنية وعسكرية وخاصة النساء، وأقيمت المراسم في مزار الشهداء غرب منبج، أشعل من خلالها المشاركون الشموع على أضرحة الشهداء.

وتلا ذلك كلمة لعضوة تجمع المرأة زنوبيا سينا رجب، والتي قالت فيها:"نحن هنا اليوم من أجل أرواح شهدائنا ومن أجل نضالهم ضد أعداء الحرية، ومن هذا المزار المقدس الذي شهد على الملاحم المجيدة للمقاومة البطولية لشهداء الحرية، نحيي روحهن المقدسة".

ومن جانبها قالت حسنا الظاهر عضو مجلس أهالي الشهداء:" بأسم زوجات وأمهات وأخوات الشهداء نستذكر المناضلات الثلاث ساكينة، ليلى، فيدان في الذكرى التاسعة لمجزرة باريس، اللواتي اغتيلن على يد الفاشية التركية، إن المجزرة التي ارتكبتها دولة الاحتلال التركي ضد المناضلة ساكينة، استهدفت كل النساء، لكن مقاومة النساء ضد هذه الفاشية تركت بصماتها على العصر".

وعاهدت حسنا الظاهر الشهداء بهزيمة الفاشية التركية وبناء حياة حرة واختتمت حديثها بالقول: "بهذا الشكل سننتقم لشهدائنا، وندعو جميع النساء في شمال وشرق سوريا والشرق الأوسط ومحبي الإنسانية أن يشاركوا وبروح العام الجديد في سبيل الحرية ولرفع المقاومة في كل مكان ولإسقاط الفاشية التركية ولبناء حياة حرة".

"الطبقة"

أحيى أهالي الطبقة بقيادة تجمع المرأة زنوبيا، ذكرى شهداء مجزرة باريس، من خلال تنظيم مراسم في قاعة الفعاليات بمركز الطبقة للثقافة والفن، وبمشاركة نساء المدينة.

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت تلته القاء كلمة من قبل العضوة التنفيذية في مجلس عوائل الشهداء في الطبقة مريم رشيد والتي قالت فيها: إنه بسبب محاولة المناضلات تحقيق حقوقهم وحرياتهم، كانت الأنظمة الاستبدادية تستهدفهم، وتحاول من خلال هذا الاستهداف هزيمة حركة المرأة.

وشددت مريم رشيد على ضرورة أن يكون لكل النساء فكر حر، والتي بدأته المناضلات، وعليهم اتباع خط المناضلات، وتحقيق الإرادة لتجاوز المخاطر وتحقيق الحرية لجميع النساء في العالم.

وأخيراً، ناشدت مريم رشيد جميع النساء: "اتّحدوا وانضموا الى حركة تحرير المرأة، لانها تعتبر قضية وجود، كما انه يتوجب علينا الوقوف ضد من يستهدفون إرادة المرأة، ويسحقون الحريات ويقمعون الثقافات".

ثم أشعلت أمهات شهداء الطبقة، الشموع أمام صور الشهيدات الثلاثة، بالإضافة إلى عرض مشاهد مصورة عن حياتهن ونضالهن.

واختتمت المراسيم بشعارات تحيي الشهداء ونضال المرأة.