وحدات مكافحة الإرهاب تشنّ حملة مداهمات ضدّ خلايا "داعش" وتعتقل عدد من عناصرها بريفي دير الزور والشدادي

قالت وحدات حماية الشعب إنّ وحدات مكافحة الإرهاب YAT شنّت حملة مداهمات في عدّة مناطق بريفي دير الزور والشدادي، اعتقلت من خلالها عناصر إرهابيّة تابعة لخلايا تنظيم داعش وأدّت إلى إفشال عمليّات إرهابيّة تمّ التخطيط لها إلى جانب "تفكيك عدد من الخلايا".

وجاء نصّ البيان، الذي أصدره المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب، اليوم الأربعاء (11 أيلول)، على النحو التالي:

"تواصل وحدات مكافحة الإرهاب YAT حملاتها للقضاء على الخلايا النائمة التابعة لمرتزقة داعش في المنطقة. حيث نفّذت الوحدات في الفترة ما بين 02 – 09 أيلول ثلاث عمليات ناجحة في منطقتي دير الزور والشدادي تمكّنت من خلالها اعتقال 4 مرتزقة كانوا يشغلون مواقع وظيفية مهمة في صفوف مرتزقة داعش، كما قُتل خلال تلك العمليات مرتزقين آخرين.

وفيما يلي المعلومات التفصيلية عن عمليات وحداتنا:

*بتاريخ 02 أيلول، نفّذت وحداتنا عملية خاصة ضد خلية نائمة في منطقة دير الزور استهدفت قيادي في صفوف مرتزقة داعش مسؤول عن العمليات المالية يدعى م.أ حيث تم اعتقاله، ومصادرة عدد من الوثائق والثبوتيات.

*بتاريخ 06 أيلول، داهمت وحداتنا منزلاً في منطقة دير الزور يختبئ فيه القيادي المرتزق في صفوف داعش خلف علي بشير البكيري، حيث تم اعتقاله مع اثنين آخرين، كما تم مصادرة قطعة سلاح نوع AK-47، وكمية من المستلزمات العسكرية الأخرى.

*بتاريخ 09 أيلول، نفذت وحداتنا عملية استهدفت خلية نائمة لمرتزقة داعش من الجنسية العراقية تتألف من مرتزقين اثنين كانا يتحصنان في منزل في منطقة الشدادي، حيث قُتلا خلال العملية.

خلال العمليات الأخيرة الناجحة التي قامت بها وحدات مكافحة الإرهاب والتي استهدفت خلايا داعش النائمة، تم إفشال الكثير من العمليات الإرهابية وتفكيك عدد من الخلايا، حيث ستتواصل تلك العمليات في المنطقة".