وحدات حماية المرأة تنهي دورتين للمقاتلات الجدد

أنهت أكاديمية الشهيدة بيريفان دورتين لمقاتلات كرديات وعربيات جدد بمراسيم عسكرية.

انتهت فترة التدريب المتضمنة 45 يوماً لدورتين جديدتين مؤلفتين من مقاتلات كرديات وعربيات باسم الشهيدة أمارا والشهيد بارين وسط مراسيم عسكرية.

وحضرت المراسم من قيادة وحدات حماية المرأة روكن عفرين موجهة كلمة للمقاتلات.

وقالت روكن عفرين: "نبارك للقائد أوجلان والشهداء وجميع رفاقنا المقاتلين والمقاومين في حملة الإضراب عن الطعام تخريج هاتين الدورتين ونتمنى النصر لجميع رفاقنا".

وأفادت القيادية عفرين أنهم سيعملون على محو الفكر الداعشي من الوجود بعد انتصارهم وقضائهم على وجودهم العسكري.

ولفتت عفرين إلى حملة الإضراب عن الطعام الهادفة إلى كسر العزلة، مؤكدة أن "إرادة ومقاومة ليلى كوفن أصبحت رمز المقاومة بالنسبة لنا وسنعمل من الآن فصاعدا على هذا الأساس".

وأشارت إلى أهمية تخريج الدورتين في هذه المرحلة، قائلة: إننا"ولكي نتمكن من انتقاد صحيح للفعاليات والعزلة باسم المرأة يجب أن نتحرر بشكل أكبر وأن نعمل على دحر نظام السلطة".

وانتهت المراسم بترديد شعارات "يحيا القائد أوجلان، لا حياة دون القائد".

وعبرت المقاتلات اللاتي تخرجن من الدورة عن مشاعرهن، إحدى هذه المقاتلات شيرين رستم قالت: "إننا لقينا التدريب العسكري والسياسي، وتعرفت على العديد من الرفيقات من مكونات مختلفة وقضينا أوقات جيدة أثناء التدريب، سننضم إلى هذه الدورات وسنسير على فكر القائد أوجلان، وسننتقم لشهدائنا ونقف في وجه عدونا الغاشم".

وبدورها عبرت المقاتلة هبون منبج عن فرحتها بالانضمام للدورة بقولها: "إن العديد من رفاقنا استشهدوا في سبيل تحرير القائد أوجلان والمرأة، هذا الأمر أثر علي كثيراً ودفعني للانضمام إلى صفوف وحدات حماية المرأة، تعرفت إلى الكثير من الرفيقات، وسأبقى على فكر القائد أوجلان".

وعقدت في نهاية المراسم حلقات الرقص والدبكة من قبل المقاتلات.