وحدات حماية الشعب تلقي القبض على 3 إرهابيّين من داعش لدى محاولتهم الفرار إلى تركيا

قالت وحدات حماية الشعب YPG إنّ مقاتليها تمكّنوا من إلقاء القبض على 3 من إرهابيّي تنظيم داعش, كانوا في محاولة الوصول إلى تركيا, موضحة أنّ الإرهابيّين الثلاثة ينتمون لجنسيّات أجنبيّة.

أصدر المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب YPG, اليوم الإثنين (28 كانون الثاني) بياناً كشف فيه عن إلقاء القبض على 3 عناصر "أجنبيّة" من تنظيم داعش الإرهابي.

وأوضح البيان أنّ العمليّات العسكريّة التي "يقوم بها مقاتلونا ضمن قوّات سوريا الديمقراطيّة ضدّ بقايا تنظيم داعش في محيط بلدة هجين" مستمرّة, مشيراً إلى أنّ التنظيم بات محاصراً في آخر معاقله.

ولفت البيان إلى أنّ 3 مسلّحين داعشيّين, هم خالد وليد أحمد صالح خضر محمّد (من السودان) ودلوفار دوديف آزموفيتش (طاجكستان) كانوا يحاولون الخروج من منطقة "شفا" في محيط بلدة هجين باتّجاه الحدود التركيّة, لكنّ عناصر من فرق العمليّات الخاصّة كانوا "متتبّعين لتحرّكاتهم" حيث تمكّنوا من إلقاء القبض عليهم قبل أن يفرّوا.

وتابع البيان بالقول: "هناك العديد من مرتزقة تنظيم داعش ممكن هم في قبضة مقاتلينا, أولئك الذين كانوا يحاولون الخروج من الأراضي السوريّة نحو تركيا" بعد أن تكبّد تنظيم داعش خسائر فادحة في إطار حملة "عاصفة الجزيرة" بريف دير الزور الشرقي.

ونوّه بيان وحدات حماية الشعب إلى أنّ محاولة خروج إرهابيّي داعش باتّجاه تركيا "دليلٌ على أنّهم دخلوا الأراضي السوريّة بالتنسيق مع الدولة التركيّة لتنفيذ عمليّات إرهابيّة".

وختم البيان بالتأكيد على أنّ وحدات حماية الشعب ستنشر تفاصيل كاملة للرأي العام حول الإرهابيّين الثلاثة الذين تمّ القبض عليهم, خلال بيان سيتمّ نشره لاحقاً.