مقتل مدني في قصف مرتزقة الاحتلال ومجلس منبج العسكري يُُحبط محاولة تسلل

تصدت قوات مجلس منبج العسكري لمحاولة تسلل للمرتزقة التابعة لجيش الاحتلال التركي إلى نقاطهم العسكرية في قرية الجات شمال شرق مدينة منبج.

قال مجلس منبج العسكري في بيان له إن قواته تمكنت من إحباط عملية تسلل للمرتزقة التابعة لجيش الاحتلال التركي إلى أحد نقاطهم في قرية الجات شمال شرق مدينة منبج.

وبعد فشل المرتزقة في التسلل للقرية، أقدموا على على استهداف قرية عرب حسن شمال غربي مدينة منبج المأهولة بالسكان بمدافع الهاون وبنتيجتها قتل شاب في الخامسة و العشرين من عمره بعد إصابته بجروح بليغة ونقله إلى مشافي المدينة.

وجاء نص البيان المجلس:

بعد عدة محاولات تسلل فاشلة نفذتها مرتزقة ما تسمى بدرع الفرات على خط الساجور شمال منبج، عاود المرتزقة مساء اليوم الأحد بمحاولة جديدة للتسلل إلى نقاط مقاتلينا في قرية الجات، ولكن قواتنا كانت متيقظة لهم وتصدت لتلك المجموعة ونشبت اشتباكات قوية بين قواتنا والمرتزقة وبنتيجتها قتل أحد عناصر المرتزقة ولاذ البقية بالفرار.

وبعد احباط هذه المحاولة أيضاً أقدم المرتزقة على استهداف قرية عرب حسن شمال غربي مدينة منبج المأهولة بالسكان بمدافع الهاون وبنتيجتها فقد شاب في الخامسة و العشرين من عمره لحياته بعد إصابته بجروح بليغة ونقله إلى مشافي المدينة، و اسمه حسين علي الفصيح.

وهو الشاب الذي راح ضحية جرائم مرتزقة درع الفرات المدعومين من تركيا في وقت لاحق.

يذكر أن انتهاكات وجرائم المرتزقة ازدادت في الآونة الأخيرة على خطوط الجبهات والتي أغلبها تستهدف المدنيين وأوقعت عدداً من الضحايا في صفوف الأهالي بالقرى القريبة من الجبهات.