مقاتلو قوّات سوريا الديمقراطيّة يتصدّون لهجمات "داعش" ومقتل 228 إرهابيّا خلال 72 ساعة

قالت قوّات سوريا الديمقراطيّة إنّ مقاتليها تصدّوا لهجمات إرهابيّي تنظيم داعش على عدّة محاور بريف دير الزور خلال ال72 ساعة الماضية، مشيرة في بيان لها إلى مقتل 228 من مسلّحي داعش خلال اشتباكات متفرّقة.

أصدر المركز الإعلامي لقوّات سوريا الديمقراطيّة، اليوم الأربعاء (5 كانون الأوّل) بياناً كشف فيه عن حصيلة الاشتباكات التي اندلعت بين مقاتلي القوّات ومسلّحي تنظيم داعش الإرهابي، وذلك خلال "معركة دحر الإرهاب" وهي المرحلة الأخيرة من حملة "عاصفة الجزيرة" لتحريركامل ريف دير الزور من بقايا التنظيم الإرهابي.

وجاء في البيان:

"في إطار استمرار معركة دحر الإرهاب للقضاء على فلول تنظيم داعش الإرهابي في الريف الشرقي لدير الزور، اندلعت اشتباكات قوية بين مقاتلينا وإرهابيي داعش بعد محاولة الأخير الهجوم على نقاط مقاتلينا مستخدماً المصفحات وسلاح الدوشكا، واستطاع مقاتلونا التصدي للهجوم وتدمير سيارة مصفحة وقتل عدد  من الإرهابيين.

هذا فيما استهدفت طائرات التحالف الدولي مواقعاً للإرهابيين ودمرت عدة تحصينات لهم.

وفي محور آخر استطاع مقاتلونا قتل أكثر من /20/ إرهابياً وتدمير سلاح دوشكا عيار 23 والاستيلاء على همر ودوشكا، بعد أن اندلعت اشتباكات قوية مع الإرهابيين، استطاع المقاتلون على إثرها التقدم مسافة /1/ كم وتثبيت /18/ نقطة.

وحاول الإرهابيون الهجوم على النقاط التي تم تثبيتها من قبل مقاتلينا مستخدمين الأسلحة الثقيلة والمصفحات والقصف العشوائي بقذائف الهاون، ولكن تصدى مقاتلونا للهجوم وقتلوا المجموعة المهاجمة ودمروا آلياتهم.

كما ودمرت طائرات التحالف الدولي عدة مواقع وعربات ومراكز قيادة للإرهابيين.

وفي محور هجين اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاتلينا وإرهابيي داعش الذي استخدم مختلف أنواع الأسلحة من قذائف الهاون والأسلحة الثقيلة والآليات المصفحة، قتل خلالها عدداً من الإرهابيين واستطاع مقاتلونا التقدم /3/كم وتثبيت /61/ نقطة بعد أن كسروا خطوط دفاع وتحصينات الإرهابيين خلال اشتباكات قوية دامت لساعات.

ونفذت طائرات التحالف الدولي عدة غارات على تجمعات الإرهابيين، وقطع خطوط إمداده.

كما وتصدى مقاتلونا لرتل من العربات يستخدمها الإرهابيون يقدر عددها ب 40 عربة منها مصفحات وسيارات محملة بسلاح الدوشكا وتمكنوا من التصدي للرتل، وقتل 11 إرهابياً وتدمير عدد  من السيارات.

هذا وتشهد كل المحاور اشتباكات متقطعة حتى لحظة إعداد هذه الحصيلة.

هذا واستطاعت قواتنا من تأمين خروج أكثر من 1000 مدني جلهم من الأطفال والنساء وتأمين وصولهم للمناطق الآمنة وتقديم كل المساعدات الضرورية والعاجلة لهم.

الحصيلة النهائيّة للاشتباكات:

– عدد ضربات طيران التحالف الدولي: /115/ ضربة

– عدد قتلى الإرهابيين: /228/ إرهابياً

– خسائر الإرهابيين: 1-تدمير جرافة عدد(3) 2-تدمير (35) موقعاً دفاعياً 3-تدمير (23) موقعاً يتحصن بها الإرهابيون 4-تدمير مركزاً للاتصالات عدد(3) 5-تدمير سلاح دوشكا عدد(7) 6-تدمير مربض مدفع هاون عدد(2) 7-تدمير سيارة عسكرية عدد(6) 8-تدمير مضاد للطيران 9-تدمير دراجة نارية عدد(7)".