مدارس شمال وشرق سوريا تفتح أبوابها لأكثر من نصف مليون طالب

افتتحت المدارس في شمال وشرق سوريا أبوابها اليوم أمام الطلبة استقبالاً للعام الدراسي الجديد 2019-2020 بمراحلها الثلاث الابتدائية والإعدادية والثانوية، بعد انتهاء العطلة الصيفية .

أصدرت هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بياناً بخصوص العام الدراسي 2019 – 2020  أعلنت فيه بدء الدوام المدرسي يوم الأحد 15 أيلول 2019.

واستقبلت اليوم 4223 مدرسة في إقليمي الجزيرة والفرات ومناطق الرقة والطبقة ودير الزور ومنبج أكثر من 500 ألف طالب وطالبة من المراحل الدراسية الثلاث " الابتدائية والإعدادية والثانوية" وبلغ عدد الطلبة في إقليمي الجزيرة والفرات لوحدهما 320489 طالب وطالبة.

واستعداداً للعام الدراسي كانت هيئة التربية والتعليم قد أهّلت كادراً من المعلمين والمعلمات للتدريس حسب دروات الاختصاص وطرق المنهاج، معتمدة نظام التدريس بموجب مبادئ الأمة الديمقراطية، وبحسب لغات المكوّنات الموجودة، واللغات التي تُدرس في المدارس هي الكردية والعربية والسريانية، وتُعد هذه الخطوة هي الأولى من نوعها في سوريا.

والجدير ذكره أن مدارس مقاطعة الشهباء في إقليم عفرين كانت قد بدأت الدوام المدرسي فيها بتاريخ 8 أيلول الجاري فيما كان عدد الطلاب في هذا العام ما يقارب الـ 13 ألف طالب/ـة، منهم 10 آلاف للمرحلة الابتدائية والإعدادية و3 آلاف طالب/ـة للمرحلة الثانوية، مُوزّعين على 65 مدرسة.