مجلس دير الزور المدني يبدأ مشروع إعادة تأهيل مشفى هجين

وضع مجلس دير الزور المدني اليوم حجر أساس البدء بأعمال مشروع إعادة تأهيل مشفى هجين العام بريف دير الزور الشرقي الذي سيستمرّ لمدة 100 يوم، وذلك ضمن فعالية حضرها ممثلون عن التحالف الدولي والخارجية الأمريكية.

وشارك في الفعالية الرئيس المشترك لمجلس دير الزور المدني الدكتور غسان اليوسف والرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريّا بيريفان خالد إلى جانب شيوخ ووجهاء عشائر المنطقة.

وبدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء تلتها كلمة للرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية بيريفان خالد والرئيس المشترك لمجلس دير الزور المدني غسان اليوسف، حيث باركوا لأهالي هجين البدء بأعمال إعادة تأهيل المشفى العام في البلدة مستذكرين بطولات قسد التي حرّرت المنطقة من رجس داعش بدعم من التحالف الدولي.

كما وعدوا بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين إلّا أنّها تحتاج إلى وقت خاصّة عقب الدمار الكبير الذي ألحقه مرتزقة داعش بالمنشآت العامة في المنطقة.

كما أشار الرئيس المشترك لهيئة الصحة في شمال وشرق سوريا جوان مصطفى إلى أنّ إعادة تأهيل مشفى هجين العام سيحقّق قفزة نوعية في دعم القطاع الصحي بالمنطقة وتقديم أفضل الخدمات الصحية للأهالي.

وبدوره أشاد ممثل عشائر البوكمال الشيخ ياسين الرزق بالجهود الكبيرة المبذولة من قبل مجلس دير الزور المدني والإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريّا لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وفي الختام تم وضع حجر الأساس للمشروع من قبل الرئيس المشترك لمجلس دير الزور المدني غسان اليوسف بمشاركة ممثل الخارجية الأمريكية تود إنتر سيد.