الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي يستهدف سد الشهباء

كيليتشدار أوغلو: أردوغان ارتكب 7 اخطاء استراتيجية في سوريا ولم يحارب داعش

وجه رئيس حزب الشعب الجمهوري هجوما شديدا على سياسة أردوغان في سوريا، وهو ما يمثل كسر لما يروّج له الرئيس التركي من إجماع داخلي حول عدوانه على سوريا.

وحدد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كيليتشدار أوغلو 7 أخطاء أساسية ارتكبها رئيس دولة الاحتلال أردوغان في سوريا، مؤكدا أن أردوغان لم يعمل على محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا، مشيرا إلى سياسة النفاق التي يتبعها فهو يتحدث باستمرار عن وحدة سوريا، ولكن كل ما فعله ويفعله يخالف ذلك.
وأضاف كيليتشدار أوغلو إن أردوغان انتهج سياسات استبدادية فردية، لافتا إلى أنه قضى على الديمقراطية في تركيا ويخاف من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي أهانه شخصيا وهدده في رسالته ولكنه لم يرد عليه خشية الكشف عن أسرار ثروته الشخصية.
وأعتبر كيليتشدار أوغلو أن الغرب والقوى الكبرى تستخدم أردوغان كأداة في سوريا، مشددا على ان الرئيس التركي ارتكب 7 اخطاء استراتيجية في سوريا.
وقال رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض في خطاب امام حزبه يوم الثلاثاء، إن اردوغان الغى دور وزارة الخارجية التركية ووضع فيها من خلال حزبه كوادر غير فعالة كما لم يفهم حقيقة الموقف الدولي من سوريا وهو ما ادى إلى سياسته الخاطئة في الشرق الاوسط.

وقال ان تركيا سمحت بدخول الاسلحة الى سوريا عبر اراضيها كما قامت بارسال الارهابيين الى سوريا عبر الاراضي التركية، كما كان الرد التركي سلبي على الهجوم على القنصلية التركية في الموصل عام 2014 حيث لم تظهر موقفا حازما من الارهابيين.