قيادييون في الكريلا: النصر في حفتانين هو دليل على التغيير والابتكار

اكد القيادي في قوات الدفاع الشعبي HPG هاوار سوروج بأن الابتكار والتجدد لا يكون فقط في المجال العسكري، وانما يكون أيضاً في مستوى التفكير والتصميم مشيراً بأن النصر في حفتانين هو دليل على التغيير والابتكار".

وتحدث قياديي في قوات الدفاع الشعبي HPG وقيادية في وحدات المرأة الحرة – ستار YJA Star لفضائية  Stêrk TV عن الاحتلال التركي في جنوب كردستان وملحمة حفتانين.

حيث أكدت القيادية في وحدات المرأة الحرة – ستار YJA Star ايلم روني، انه هناك معركة حامية في منطقة حفتانين وقالت: "أصبحت حدود مايسمى بالميثاق الملي مستنقعاً لجيش الاحتلال التركي. هذه الحرب جزء من خطة شاملة، وهي في جدول اعمالهم منذ القدم، لكنهم لا يستطيعون تنفيذها. فجيش الاحتلال التركي يتلقى خسائر فادحة من قبل مقاتلي الكريلا".

وبدوره أشار القيادي في قوات الدفاع الشعبي  HPG ، هاوار سوروج، الى التغيير والتجدد الذي يحدث في صفوف مقاتلي الكريلا قائلاً: "الكريلا تعني التجدد، فهي تتجدد وفقاً لظروفها وبهذا الشكل تبقى صامدة ومستعدة لمواجهة العدو. إن الابتكار والتجدد لا يكون فقط في المجال العسكري، وانما يكون أيضاً في مستوى التفكير، الايديولوجية والتصميم، والنصر في حفتانين هو دليل على التغيير والابتكار".

كما اكدت قيادية اخرى في وحدات المرأة الحرة – ستار YJA Star لالشين جودي بأن دولة الاحتلال التركي لن تحقق أي هدف من اهدافها الفاشية وقالت: "اختبر جيش الاحتلال  التركي نفسه مراراً وتكراراً على الأرض. وفي وقت سابق، تم تنفيذ عمليات عسكرية من خلال عشرات الآلاف من الجنود. ففي الآونة الاخيرة رأوا بأنهم يفشلون امام صلابة مقاتلي الكريلا ونضالهم العظيم ولا يستطيعون تحقيق اهدافهم. هذه المرة أرادوا تحقيق اهدافهم من خلال استخدام التقنيات العسكرية، الا انهم لم يحققوا شيئاً. ففي كل عام يشنون هجمات ضد مقاتلي الكريلا لتدميرهم، لكن مقاتلو الكريلا يصبحون أقوى كلما تقدموا. أعطتنا التغييرات التكتيكية في صفوف الكريلا ميزة. هناك مقاومة لا مثيل لهافي منطقة حفتانين. حيث يقوم رفاقنا بعمليات فعالة للغاية. ففي كل مرة ينفذون عملياتهم بتقنية وتكتيك مختلف. فإن جيش الاحتلال  التركي، الذي استخدم الاحتلال كخطة ومشروع، غير قادر على المضي بخططه، جراء المقاومة العظيمة والمستمرة التي يخوضها مقاتلو الكريلا".