قوى الأمن الداخلي تفكك دراجة نارية مفخخة في مدينة الحسكة

تمكنت فرقة الوحدة الهندسية في قوى الأمن الداخلي في مقاطعة الحسكة من تفكيك دراجة نارية مفخخة معدة للتفجير عن بعد، كانت مركونة جانب دوار الكنيسة الآشورية في حي تل حجر بمدينة الحسكة

وتوجهت ظهر اليوم دوريات قوات الأمن الداخلي وجهاز الأمن العام وقوات النجدة، إلى المكان المذكور بعد تلقي بلاغ من أحد المصادر التابعة لقوات الأمن الداخلي لتطويق مكان الدراجة وإخلاء المدنيين من المنطقة.

وسارعت فرقة الوحدة الهندسية إلى الكشف على الدراجة النارية من نوع PART حمراء اللون، ليتبين أنها مفخخة ومعدة للتفجير ومحملة بما يقارب 5 كغ من مادة TNT وتعمل عن بعد عبر جهاز خليوي، وقامت بتفكيكها وإبطال مفعول المواد المتفجرة التي تم تفخيخ الدراجة النارية بها.

وفي هذا السياق أشار الإداري في قوى الأمن الداخلي (الأسايش) في مدينة الحسكة، شفان سليمان، في تصريح لوكالة أنباء "هاوار"، إلى أنه تم التعرف على هوية صاحب الدراجة النارية، فيما سيتم التحقيق بالأمر  واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكثفت قوات الأمن الداخلي في مدينة الحسكة ونواحيها دورياتها في المدينة وعلى الحواجز وفي كل مكان على مدار 24 ساعة، ليلاً ونهاراً، بهدف مكافحة الإرهاب والخلايا النائمة، وبث الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتعمل الخلايا النائمة التابعة للاحتلال التركي وجهات في الحكومة السورية، على تنفيذ عملياتها الإرهابية في مناطق شمال وشرق سوريا، بهدف ضرب أمن واستقرار المنطقة، وزرع الفتنة بين مكوناتها المتعايشة في ظل الإدارة الذاتية.

وناشدت قوى الأمن الداخلي (الأسايش) كافة الأهالي في المنطقة، بأن يقوموا بإبلاغ قوات الأمن الداخلي، في حال تم العثور على أي شيء مشبوه.