الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي يستهدف ريف منبج

قوى الأمن الداخلي تصدر تعليمات حول الأمن والسلم خلال عيد الفطر

أصدرت القيادة العامّة لقوى الأمن الداخلي، اليوم الإثنين (18 أيّار)، بياناً هنّأت فيه قدوم عيد الفطر، مشيرة إلى عدّة تعليمات يتوجّب على المواطنين الالتزام بها "حفاظاً على الأمن والسلم" خلال فترة العيد.

وجاء في نصّ البيان:

"تتقدّم القيادةُ العامة لقوى الأمن الداخلي شمال وشرق سوريا بأسمى عبارات التهنئة لشعبنا وكافة مكونات المنطقة بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك آملة أن يعمّ الخير على سوريا جمعاء، وعليه يجب على المدنيين ضمن مناطق الإدارة الذاتية الالتزام والتقييد بالتعليمات التالية حفاظاً على الأمن والسلم:

1_ يُمنع تَحرُّك وتَجوال كافَّة الشَّاحنات والصَّهاريج المُتوسطة والكَبيرة اعتباراً من مُنتصف ليل الخميس السَّاعة الواحدة ولغاية يوم الثُّلاثاء السّادس والعشرون من شهر أيّار السَّاعة الثالثة عصراً.

2_ يُمنع تَحرُّك وتَجوال الدَّرجات النَّاريَّة للمدنيين والعسكريين ودخولها ضمن مراكز كافّة المُدن والبلدات والقُرى اعتباراً من يوم الثُّلاثاء التّاسع عشر من شهر أيّار ولغاية يوم الثُّلاثاء السَّادس والعشرون منهُ.

3_يُمنع إطلاق الأعيرة النَّاريّة خارج القوانين والأنظمة النَّافِذة من قبل القوَّات الأمنيّة والعسكريَّة والمدنيين تحت طائِلة العقوبة ومُصادَرة السِّلاح.

4_تبقى كافَّة المعابِر الحُدُوديَّة مُغلقة باستثناء معبري التَّايهة والطبقة يبقيان مفتوحين أمام حركة المدنيين بحسب القرار رقم ثمانية وأربعون الصَّادِر عن الرِّئاسة المُشتركة للمجلس التَّنفيذيّ لشمال وشرق سوريا في 17/5/2020 مع اتخاذ الإجراءات الطِّبيَّة للمدنيين بشأن فيروس كورونا".