قوى الأمن الداخلي تصدر بياناً حول هجوم الاحتلال التركي على حلنج بريف كوباني

أصدرت قوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا بياناً إلى الرأي العام بشأن الهجوم الجوي الذي شنه جيش الاحتلال التركي على قرية حلنج بريف مدينة كوباني.

وقالت قوى الأمن في بيانها الذي وصلت نسخة منه لوكالتنا، إن الهجوم الذي شنه الاحتلال باستخدام طائرة مسيّرة أسفر عن استشهاد ثلاثة نساء كانوا في المنزل المُستهدف في قرية حلنج.

ودعت قوى الأمن في بيانها التَّحالف الدوليّ ودولة روسيّة الإتحاديّة بالقيام بواجبها إزاء ارتكاب هذه الجرائم المتواصلة من قبل جيش الإحتلال، والالتزام بقرارات وقف إطلاق المُتفق عليها بين دولتي تركيا وروسيا.

 

وجاء في نص البيان:

القيادة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي  
شمال وشرق سوريا

بيان إلى شعبنا والرَّأي العام

قامت طائرة مُسيّرة تتبع للإحتلال التُّركي مساء اليوم الثُلاثاء 23 حُزيران السّاعة ٨:٣٠ دقيقة باستهداف قرية حلنج بريف كوباني الشَّرقيّ، طال منزلاً لأحد المدنيين و أدّى الاستهداف لاستشهاد ثلاثة نساء كانوا ضمن المنزل.

إننا بالقيادة العامّة لقوى الأمن الدَّاخلي شمال وشرق سوريا ندين جرائم الإحتلال التُّركي بحق شعبنا، كما ندعو التَّحالف الدوليّ ودولة روسيّة الإتحاديّة بالقيام بواجبها إزاء ارتكاب هذه الجرائم المتواصلة من قبل جيش الإحتلال، والالتزام بقرارات وقف إطلاق المُتفق عليها بين دولتي تركيا وروسيا.

القيادة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي-شمال وشرق سوريا
23 يونيو 2020