الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي يستهدف ريف منبج

قوات الدفاع الشعبي (HPG) تكشف هوية مقاتلين استشهدا في خاكورك

كشفت قوات الدفاع الشعبي (HPG)، هوية اثنين من مقاتلي الكريلا، استشهدا بتاريخ الأول من تموز الجاري، أثناء تصديهم للعدوان التركي في منطقة خاكورك التابعة لمناطق الدفاع المشروع.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG)، بياناً إلى الرأي العام، بصدد عدوان جيش الاحتلال التركي.

وجاء في البيان:

أعلنا سابقاً في بياننا الذي أصدرناه بتاريخ الرابع من تموز الجاري، اندلاع معارك قوية بين جيش الاحتلال التركي ومقاتلينا في صفوف قوات الدفاع الشعبي (HPG) في ساحة أرموش الواقعة في  منطقة خاكورك التابعة لمناطق الدفاع المشروع، حيث تمكنت قواتنا من توجيه ضربات موجعة لجيش الاحتلال التركي وإلحاق خسائر بشرية بصفوف العدوان التركي، كما تصدى اثنان من رفاقنا الكريلا (ماسيرو و شاهو) لهجمات العدو بكل شجاعة وبسالة و نالا بذلك شرف الشهادة دفاعاً عن كردستان وطناً وشعباً في وجه الفاشية التركية.

سجل الشهيدين كالتالي:

-          الاسم الحركي: ماسيرو بوطان

-          الاسم والنسبة: يونس سيرت

-          مكان الولادة: إيله

-          اسم الأم- الأب: فاطمة-  فاضل

-          مكان وتاريخ الاستشهاد: 1 تموز 2020/ خاكورك

***

-          الاسم الحركي: شاهو جاف

-          الاسم والنسبة: أكو شاه مرادي

-          مكان الولادة: جوانرو

-          اسم الأم- الأب: خايل - ستار

-          مكان وتاريخ الاستشهاد: 1 تموز 2020/ خاكورك

الرفيق ماسيرو والرفيق شاهو كانا في مقدمة الصفوف في جميع الفعاليات النظرية والعملية، لقد انتهجا فلسفة القائد عبدالله أوجلان بعمق وأصبح كلاهما مقاتلين من أجل القيم والشعب الكردي حتى الرمق الأخير؛ وسطرا ملاحم البطولة وحفرا أسمائهما بحروف ذهبية في تاريخ المقاومة بالروح الفدائية التي تحلوا بها.

نتوجه بالعزاء لذوي الشهداء، كما نقدم خالص تعازينا للشعب الكردي أجمع، ونتعهد بحمل شعلة المقاومة التي حملها قبلنا شهداءنا والمواصلة على درب الشهداء حتى تحقيق النصر وتحرير كافة أراضي كردستان".