قصف متبادل في المناطق "المنزوعة السلاح" بين قوات النظام والمجموعات الإرهابية

تستمر عمليات القصف المتبادل ضمن منطقة ماتسمى ب"منزوعة السلاح" ومناطق الهدنة المزعومة بين تركيا وروسيا في المحافظات السورية الأربعة (حماة، إدلب، حلب واللاذقية).

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان استهدفت قوات النظام مناطق في اللطامنة وكفرزيتا بريف حماة الشمالي، والعنكاوي والشريعة والحويز وقلعة المضيق والحويجة وباب الطاقة والعمقية بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، ومناطق أخرى في تلمنس وجرجناز وأطراف معرة شورين ضمن القطاعين الجنوبي والجنوبي الشرقي من الريف الإدلبي.

كما وتتواصل عمليات القصف ضمن منطقة مايسمى "منزوعة السلاح" ومناطق الهدنة المزعومة بين تركيا وروسيا في المحافظات الأربع (حماة، إدلب، حلب واللاذقية). وفي سياق متصل، استهدف ارهابيو هيئة تحرير الشام مواقع لقوات النظام في تل بزام بريف حماة الشمالي، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

كما رصد المرصد السوري لحقوق الانسان سقوط صاروخين بالستيين أطلقتهما البوارج الروسية من البحر المتوسط على مناطق في مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، وسط توجه سيارات الإسعاف إلى المنطقة وسقوط ما لا يقل عن 12 مواطناً بينهم مواطنة و9 أطفال البعض منهم حالاتهم خطرة. ووثق المرصد السوري وفاة مواطنة في بلدة سراقب بريف إدلب الشرقي، متأثرة بجراح أصيبت بها جرّاء قصف لقوات النظام يوم أمس والذي طال مناطق في البلدة، ومنها مبنى المجلس المحلي، ليرتفع عدد القتلى الذين قضوا في هذا القصف إلى 5 أشخاص.