قسد تكشف حصيلة مقاومتها للغزو التركي خلال الـ 24 ساعة الماضية

أشارت قوات سوريا الديمقراطية من خلال بيان لها بأن الغزو التركي استمر بخرق اتفاق وقف إطلاق النار وشن هجمات بالطائرات المسيرة على مواقع مقاتلي قسد.

أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية بياناً كشف فيه حصيلة العمليات القتالية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال البيان بأنه في يوم 21 تشرين الأول استمر جيش الغزو التركي بخرق اتفاق وقف إطلاق النار وشن عدة هجمات بالطائرات المسيرة على مواقع مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية، وأضاف البيان:

سريه كانيه/رأس العين

"على محور قرى (ابوراسين، موركيش، مشرافا، والمناجير) حاول جيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية الموالية له شن الهجمات عدة مرات للتقدم واحتلال هذه القرى، هذه الفصائل الإرهابية استخدمت الآليات المصفحة وبغطاء من القصف المدفعي، وفي إطار حقها المشروع بالدفاع عن النفس تصدت قواتنا لهذه الهجمات، حيث قتل وأصيب عدد من المرتزقة فيما تم تدمير آلية مصفحة.

كذلك حاولت الفصائل الإرهابية استهداف حواجزنا في محيط مدينة تل تمر فردت عليهم قواتنا وردتهم على أعقابهم.

عامودا

الفصائل الإرهابية حاولت التقدم باتجاه هذا المحور واحتلال المزيد من المساحات، فتصدت لهم قواتنا واندلعت اشتباكات أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 15 مرتزقاً وتدمير آلية مدرعة.

وعلى محور طريق تل تمر شن جيش الغزو التركي غارات جوية بالطائرات المسيرة على نقاط تمركز لقواتنا أدت لارتقاء أحد مقاتلينا شهيدا فيما أصيب 3 من مقاتلينا بجراح.

وعلى محور بلدة الدرباسية شن جيش الغزو التركي غارات جوية بالطائرات المسيرة، استهدفت القرى الآهلة بالمدنيين ومواقع لقواتنا في محيط تلك القرى، حيث ألحقت أضراراً مادية بممتلكات السكان كما ارتقى أحد مقاتلينا شهيداً.

عين عيسى

حاول جيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية الموالية له شن هجوم مدعوماً بالمدرعات والمصفحات على قريتي المشيرفة والبربرية، تصدت قواتنا لهذه الهجمات وقتل عدد من المرتزقة وردتهم على أعقابهم، فيما نفذ جيش الغزو التركي غارات جوية أدت لارتقاء 2 من مقاتلينا شهداء.

حصيلة اشتباكات هذا اليوم وتصدي قواتنا لمحاولات جيش الغزو التركي بالتقدم قتل ما لا يقل عن 15 مرتزقاً وتدمير آليتين مدرعتين.

هذه الاشتباكات أدت لارتقاء 7 من مقاتلينا وإصابة 10 بجراح