"قسد": الدولة التركية تتبع سياسة الشائعات لخلق الإرباك وتوتير الأجواء في شمال سوريا

قالت قوات سوريا الديمقراطية بأنّ التنسيق الاعتياديّ بين قواتهم وقوات التحالف الدولي مستمرٌّ، وبوتيرة أفضل وأعلى ممّا كان.

اصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية بياناً افاد من خلاله بأنّ التنسيق الاعتياديّ بين قواتهم وقوات التحالف الدولي مستمرٌّ، وبوتيرة أفضل وأعلى ممّا كان، مؤكدا أن الدولة التركية تتبع سياسة نشر الإشاعات الكاذبة لخلق الإرباك وتوتير الأجواء. 

ولفت البيان إلى حملة الترهيب والتهديد التي تقوم بها الدّولة التركيّة ضدّ شمال سوريّا، والتي تحمل من بين ما تحمله من أبعاد عسكريّة، سياسة نشر الشائعات الكاذبة لخلق الإرباك وتوتير الأجواء، حيث "نشرت العديد من وسائل التّواصل الاجتماعيّ وبعض وسائل الإعلام التي تدور في دائرة الحرب الخاصّة التركيّة؛ أخباراً كاذبة حول التنسيق بين قوّاتنا والتّحالف الدّوليّ فيما يتعلّق بتواجد قوّات التّحالف على الحدود، والدّور الذي تقوم به قوّات التّحالف لمراقبة الحدود".

وأكدت قوات سوريا الديمقراطية للرأي العام؛ أنّ التنسيق الاعتياديّ في هذا الإطار مستمرٌّ، وبوتيرة أفضل وأعلى ممّا كان، وأن قوّات التّحالف تقوم بالدّور المنوط بها سواءً على مستوى تسيير الدّوريّات، أو على مستوى نقاط المراقبة الثلاث التي تمّ إنشاؤها.

ولفت البيان إلى استمرار معارك دحر الإرهاب في شمال شرقي سوريا، بالقول: "بالمثل، فإنّ حملة تحرير "هجين" مستمرّة حتّى تستكمل قوّاتنا مهامها في القضاء على الإرهاب في دير الزور".