فنانو عفرين يؤكدون على الوحدة الوطنية الكردية في أغانيهم

أصدر فنانو عفرين في مناطق الشهباء أغنية وكليباً حول الوحدة الوطنية بمشاركة 22 فناناً كردياً.

يواصل فنانو عفرين، الذين يتمسكون بإرادة صلبة ويناضلون من أجل تحرير عفرين وسط الظروف القاسية في مناطق الشهباء، عملهم دون توقف.
وأعد الفنانون أغنية وكليباً بمشاركة العديد من الفنانين من الأجزاء الأربعة من كردستان والخارج دعوا فيها إلى الوحدة الوطنية.

وأكد نيازي سيدو العضو في مركز عفرين للثقافة والفن أنهم يحاولون إثبات أهمية الوحدة الوطنية خلال هذه الأغنية.

وتحدث نيازي سيدو العضو في مركز عفرين للثقافة والفن لوكالة فرات للانباء ANF مؤكداً أنهم أرادوا باسم فناني عفرين تعزيز العمل الذي قام به فنانو الكرد في الدعوة إلى الوحدة الوطنية.

كما ذكر سيدو أنه على الفنان أن يعمل من أجل الوحدة الوطنية قبل الأحزاب والسياسيين، وقال: "ناقشنا هذا الأمر مع أصدقائنا وأكدوا أن ذلك سيكون عمل جيد. وكان لكاتب الاغنية جوان حسن الفضل الأكبر في هذا النقاش، وكان لدينا أيضا اتصال مع ديار وخليل غمكين الذين كانوا في خارج الوطن. لقد أتيحت لهم الفرصة للوصول إلى فنانين آخرين".

وذكر سيدو أنهم أرادوا مشاركة العديد من الفنانين في هذا العمل وتم الرد على طلبهم وقال: "انضم الفنانون من كل مكان وجزء وبحماس كبير إلى هذا العمل. وقد انجزنا عملنا بهذه الطريقة".

وأشار سيدو إلى أن الشعب الكردي يرغب بالوحدة الوطنية ويدافع عن آماله وقال: "لقد قمنا من خلال هذا العمل بتأكيد مطالب الشعب الكردي في الوحدة التي طلبوها من الأحزاب والتنظيمات لأنه لا يمكن إحباط آمال شعبنا".

وبدورها أكدت العضوة في مركز عفرين للثقافة والفن فاطمة بلا المشاركة في كليب هذا العمل، معبرة عن سعادتها في انضمامها لمثل هذا العمل وأنهم سعوا للتعبير عن مشاعر الشعب،وقالت: "كانت مشاركتي في مثل هذا العمل مهمة للغاية بالنسبة لي. نأمل من الآن فصاعدا أن نقوم بالمزيد من العمل. يجب أن نحقق آمال شعبنا من خلال فننا".