فرق االأطفاء تخمد النيران في قرى ريف تل حميس والدرباسية

تمكنت فرق الإطفاء ولجان الطوارئ في مقاطعتي الحسكة وقامشلو وبمساعدة الأهالي ووحدات حماية الشعب والمرأة وقوى الأمن الداخلي، من إخماد النيران التي اجتاحت 16 قرية في ناحة تل حميس و10 قرى في الدرباسية.

واندلع ظهر اليوم الثلاثاء، 11 حزيران، حريق هائل التهم مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والتي تقدر بآلاف الهكتارات شملت القمح والشعير والقش.

وأخمدت مساء اليوم فرق الإطفاء والأهالي بعد 5 ساعات من بذل الجهود، الحريق الذي اندلع في قرية تل عظام غرب تل حميس بـ 15كم والذي اتجه شمال شرق تل حميس، وأحرق مساحة تقدر بـ 30 كم من الأراضي الزراعية التابعة لـ 15 قرية، من ريف تل حميس الشرقي.

هذا وأحرقت النيران الأراضي الزراعية في كل من القرى التالية: "تل عظام، الإدريسي، الفخارية، وخويتلة الدوشو، والباردة، وتل اللحم، والفرحانية، السكيرية، الرشيدية، العزو، حلوة بني سبعة، حلوة كبيرة، حلوة صغيرة، خراب المهار، فروجة".

واستنفرت قوى الأمن الداخلي بجميع فروعها في مكان الحريق للمساعدة في إخماده كما توجه الكادر الطبي للهلال الأحمر الكردي إلى القرى التي اجتاحتها الحرائق لمساعدة الأهالي والتدخل في حال حدوث أي طارئ.

وبعد الانتهاء من إخماد حريق قرى تل حميس توجهت فرق الإطفاء إلى ناحية تل براك للمشاركة في إخماد النيران التي اندلعت في كل من قرى "كرمسين جرنة ودلالة، بهية، تل شمس، كريزيل، العطشانة وتل الجحاش" التابعة لناحية تل براك، ولاتزال النيران مشتعلة هناك.

وفي ناحية الدرباسية التابعة لمقاطعة قامشلو اندلعت في تمام الساعة 14:30 من بعد ظهر اليوم حرائق هائلة في العديد من القرى التابعة للناحية حيث احترقت الأراضي الزراعية في قرية الحميدية جنوب ناحية الدرباسية في البداية لتنتقل النيران بعدها إلى العديد من القرى المجاورة لها، وبسبب الحرارة المرتفعة وسرعة الرياح توسعت النيران بشكل سريع لتسجل خسارة كبيرة في الأراضي الزراعية في كل من قرى "الحميدية، جولبستان، شور، فرحية بحلو، سنجق، هبو، وسفر وسفيرة وبشيرية وأخمدت في قرية المشقوق".

هذا وبعد محاولات حثيثة وجهود كبيرة بذلتها فرق الإطفاء ولجان الطوارئ في مقاطعة الحسكة وبمساندة الأهالي ووحدات حماية الشعب والمرأة وقوى الأمن الداخلي تمكنوا من إخماد الحريق والسيطرة عليه مساء اليوم.