شيوخ عشائر الرقة يؤكدون مساندتهم ل"قسد"

اعرب عدد من شيوخ عشائر مدينة الرقة مساندتهم لقوات سوريا الديمقراطية مؤكدين بأن القوات تخوض معارك هي الاعنف والاشرس ضد ارهابي تنظيم داعش.

اكد عدد من شيوخ ووجهاء عشائر الرقة مساندتهم لقوات سوريا الديمقراطية في معاركها ضد تنظيم داعش الارهابي واصفين تلك المعارك بالاعنف ، كما ونوه الشيوخ الى انه يتكلم على لسانهم في تركيا وغيرها من الدول هم عبارة عن مرتزقة .
كما واشارو الى ان تركيا هي دولة احتلال وتحاول أحياء السلطنة العثمانية من خلال سياساتها الاحتلالية والتدمير والقتل وتستمر في اطلاق التصريحات تلو الاخرى لاحتلال الشمال السوري واعربو بانهم في الشمال السوري يعيشون حياتهم بكل ديمقراطية وحرية في ظل ظهور شيوخ في الخارج يدعون نفسهم بشيوخ العشائر العربية في الشمال السوري ولكن هم لا يمثلون إلا انفسهم.
شيخ عشيرة السبخة محـمد تركي السوعان قال :" نحن لا ولن ننسى المجازر التركية بحق المكون الارمني التي خلفت الالاف من الشهداء ونحن متواجدون مع أهالينا في الرقة وغيرها من مناطق الشمال السوري نحن نقف مع قواتنا قوات الشمس الساطعة قوات سوريا الديمقراطية المؤلفة من أبناء سورية بكافة مكوناتهم الدينية والمذهبية".
شيخ عشيرة الجعابات طلال حجي الاحمد:" نحن اليوم كشيوخ عشائر الرقة ندين ونستنكر التصريحات التركية والتهديدات المتواصلة لمناطق الشمال السوري ونؤكد وقوفنا خلف قواتنا التي قدمت الكثير ولا زالت مستعدة لتقديم المزيد من الشهداء من أجل الكرامة والعيش المشترك و سلامة أراضينا في سوريا.

:" نحن بفكرنا وجسدنا مستعدون للوقوف ضد اي خطر يمس بلادنا وسنحمل السلاح ونقف بجانب قوات سوريا الديمقراطية بوجه العدوان التركي ونقول:" بصوت واحد سوريا للسوريين وستبقى سوريا حرة ونحن شعب وواحدلا احد يفرقنا.