شيوخ عشائر الرقة: رسالة "أوجلان" ستلعب دوراً ايجابياً في حل الأزمة السورية

أكد شيوخ ووجهاء عشائر الرقة أن الحل الوحيد للأزمة التي تمر بها سوريا هو السلام، مشيرين إلى أن رسالة القائد أوجلان ستلعب دور إيجابياً في حل الازمة السورية، وضرورة إحقاق حقوق كافة المكونات ضمن دستور سوري.

تحدث عدد من شيوخ عشائر الرقة لوكالة فرات للأنباء حول رسالة القائد أوجلان وأهميتها، مشيرين إلى السلام الذي نوَّه إليه القائد عبر رسالته الموجهة لهم بحسب تعبيرهم.


وتطرق شيخ عشيرة السبخة محمد تركي السوعان إلى الرسالة، قائلاً: " تحمل رسالة القائد عبد الله أوجلان معاني عميقة ويجب علينا أن نقف عندها، لسنا دعاة حرب، وإنما ندعوا إلى السلام الذي نوَّه إليه القائد عبر رسالته الموجهة لنا نحن أبناء الشمال السوري لذلك نحن متمسكون بالحوار السوري".


وأضاف السوعان "سنصل إلى اهدفنا من خلال السلام، ونحن لا نحارب أحداً بل ندافع عن أنفسنا، الدولة التركية لا تسمح لنا بزيارة القائد لأننا أصبحنا قوة على الأرض، أصبح لدينا اسم في الساحة العالمية الدولية".


وبدوره قال شيخ عشيرة الكيتكان خليل محمد: "إن رسالة القائد إن دلت على شيء فأنها تدل على عظمة الفكر الذي يمتلكه القائد، وهي اطمئنان لكافة شعوب الشمال السوري بكافة المكونات والطوائف، قوة المسيرة الديمقراطية أدت إلى التنازلات التركية والسماح لزيارة القائد، علينا أن نبقى صفاً واحداً ضد أي عدو يحاول زعزعة أمن وأمان المنطقة، القائد أوجلان عظيم بفكرة وفلسفته ومذكراته والكتب والمرافعات التي انتجها للرفاق عملت على نجاح مشروع الأمة الديمقراطية.


واختتم خليل محمد حديثه، قائلاً: "يجب علينا التعمق بفكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان لامتلاكه إمكانيات وأفكار ديمقراطية تخدم المجتمع فهي السبيل لحلول السلام في المنطقة وبناء سوريا تعددية لا مركزية تعتمد على أخوة الشعوب والعيش المشترك بكافة المكونات".