سياسي نمساوي يدعو إلى مقاطعة السفر إلى تركيا نتيجة سياسات أردوغان

دعا الكاتب والسياسي النمساوي هلموت براندشتيتر، إلى مقاطعة السياحة والسفر إلى تركيا؛ احتجاجاً على سياسات نظام رئيس دولة الاحتلال التركي رجب طيب أردوغان. 

وكتب السياسي النمساوي على حسابه على "تويتر" مناشدا مواطني بلاده، وطلب عدم اعتبار تركيا وجهة لقضاء العطلات عند التخطيط لإجازتهم الصيفية المقبلة. وتابع: "لأن الكثيرين يفكرون بالفعل في الإجازة الصيفية القادمة: لن أذهب إلى تركيا"، مؤكدا أن تحذيره ينبع من ضرورة توجيه رسالة للرئيس التركي، "أردوغان يجب أن يفهم أن استبداده يدفع السياح بعيداً".

وقالت صحيفة "krone" النمساوية إن براندشتيتر دعا النمساويين لمقاطعة تركيا سياحياً، ولإرسال رسالة واضحة لأردوغان، مفادها بأن سياساته الديكتاتورية ستجعل السياح يقاطعون بلاده، مؤكدة أن الكثير من النمساويين ألغوا بالفعل رحلتهم لتركيا، كتعبير عن الاستياء من سياسات أردوغان، واعتداءه على دول الجوار في اشارة للعدوان على شمال سوريا. 

وأوضحت الصحيفة أن السلطات التركية اعتقلت قبل أسابيع سائحة نمساوية من أصل كردي، تدعى لاسين مولكي، خلال قضاء إجازتها في تركيا. 

وسبق أن حذرت العديد من الدول الأوروبية وفي مقدمتها ألمانيا من السفر الى تركيا نتيجة القبض على السياح الأوروبيين ولاسيما ذوي الأصول الكردية أو الذين ينتقدون تركيا على حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.