سما بكداش: ستناضل أحزاب الوحدة الوطنية الكردية من اجل موقف وطني مشترك

أكّدت الناطقة باسم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، سما بكداش أنّ أحزاب الوحدة الوطنية الكردية PYNK، التي تتكون من 25 حزباً في شمال وشرق سوريا "ستناضل من أجل الوحدة الوطنية لصدّ المخطّطات ضدّ الكرد".

تستمر المحادثات بين حزب الاتحاد الديمقراطي PYD والمجلس الوطني الكردي السوري ENKS في روج افا شمال وشرق سوريا من أجل الوحدة الوطنية. حيث أصدر 25 حزباً ومنظمة في شمال وشرق سوريا، أمس الثلاثاء، بياناً مشتركاً ذكرت فيه أنهم اجتمعوا تحت مظلة "أحزاب الوحدة الوطنية" (PYNK) مشيرة أنّ الاجتماع تمّ على أساس مبادرة القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية لأجل تأسيس وحدة وطنيّة.

وفي هذا السياق، تحدثت الناطقة باسم حزب الاتحاد الديمقراطي سما بكداش لوكالة فرات للانباء ANF عن الأهداف التي تمّ لأجلها تأسيس "أحزاب الوحدة الوطنية" مشيرة إلى أنّ هذا الإطار الجديد "سيحدّد ممثّليه لحضور اجتماعات الوحدة الوطنية من الآن فصاعدا وستعمل بموقف مشترك".

وأضافت "سيكون هناك تمثيل لجميع الأحزاب في الاجتماعات الوطنية والدولية تحت عنوان عمل وطنيّ موحّد. وسيحدد أيضا ممثليه معاً المتوقع ان يكونوا من 4 إلى 7 أشخاص".

وأشارت بكداش إلى لقاءات تمّت مع المجلس الوطني الكردي في هذا الإطار، موضحة "الوحدة الوطنية مطلب مشترك للمجتمع، لهذا  يجب تلبية هذا المطلب. مثل هذه النقاشات لا يجب أن تتمّ بين حزبين، بل يجب أن تكون جميع شرائح المجتمع والأحزاب السياسية قادرة على المشاركة فيها. نحن كحزب الاتحاد الديمقراطي هذا هو نهجنا. ينبغي أن نتعاون بشكل أكثر فعالية. فالتاريخ يظهر لنا تجارب مرّة، لذا يتوجّب على الجميع المشاركة الفعّالة".

وختمت المتحدّثة باسم حزب الاتحاد الديمقراطي حديثها بالقول: "كان لدى حزبنا مشروع منذ بداية الثورة، واتّخذنا من الوحدة الوطنيّة أساساً لمشروعنا. نؤكّد مجدّداً أنّنا على أتمّ الاستعداد للقيام بكافة مسؤوليّاتنا لأجل خدمة الوحدة الوطنيّة، وسنعمل بكلّ قوانا في سبيل تحقيقها. هدفنا مواجهة المخطّطات والتحالفات التي تستهدف الكرد، وهذا ما يفرض علينا عملاً مشتركاً لحماية مكاسب شعبنا".