ريحانة علو: اجتماعات المرأة الأخيرة هدفها إفشال مخططات الاحتلال التركي وأعوانه

 قالت عضوة منسقية مؤتمر ستار لمقاطعة عفرين ريحانه علو إن هدفهم الأساسي في إجراء سلسلة اجتماعات للمرأة هو لتوعية الشعب والنساء بشكل خاص ولمعرفة ما يدور حولهم من سياسات وحرب خاصة والتي تقودها الدولة التركية بمساعدة أعوانها.

تحدثت عضوة منسقية مؤتمر ستار ريحانة علو لوكالة فرات للأنباءANF، حول سلسلة الاجتماعات الأخيرة، التي عقدت في مناطق الشهباء من أجل التوعية ضد الحرب الخاصة التي تديرها الدولة التركية لخلق المشاكل والفتنة بين شعوب شمال وشرق سوريا.

وقالت: "قمنا بعقد سلسلة من الاجتماعات للشعب وبالأخص للمرأة لتوعيتها ومعرفة وضعها الراهن وما يتجلى من الناحية السياسية والوضع العام، وفيما يخص موضوع الحرب الخاصة التي تديرها الدولة التركية بمساعدة أعوانها الذين يريدون أن يحل الدمار والخراب في مجتمعنا".

وأضافت علو "الدولة التركية التي أرادت أن تسيطر على ذهنية المجتمع باستخدام أساليبها الخاصة المتمثل بالفساد الأخلاقي ونشره بين المجتمع وأيضاً عبر طريق المخدرات وشبكات الدعارة، التي تسعى إلى إنشائها بين المجتمع، لكن بعد إجراء هذه الاجتماعات والإقبال الكبير والتجاوب الكبير من قبل النساء تم فضح هذه الأعمال ووضع حدود لها وتم مناقشة وشرح آلية التعامل مع هذه الحرب الخاصة ضمن الاجتماعات التي قمنا بها وهي عبر طريق التحصين الذاتي والتدريب المكثف للنساء، وبعد هذه الاجتماعات ظهرت النتيجة الإيجابية وثبت بأنه يمكن للمجتمع التخلص من هذه العادات والوقوف في وجه الحرب الخاصة التي تدار ضدنا".

وتابعت: "والنساء أبدو موقفهم والتقدم، الذي حصل في شخصيتهم وثقتهم بأنفسهم للقيام بعملهم على أكمل وجه، كل ذلك كانت ضمن سلسلة الاجتماعات التي قمنا بها من أجل توعيتهم على كل مايدور من حولهم".

وأشارت علو إلى الجانب الأهم وهو توعية أولادهم للابتعاد عن هذه الظواهر التي تهدف إلى الفتك بمجتمعنا وتخريبه واجتزاز فكرة الخراب من جذوره.

وأوضحت علو "في هذه الحملات عقدنا اجتماعتنا في جميع النواحي والقرى التابعة لمناطق الشهباء بهدف توعية النساء بشكل أساسي وخاص ولكن ضمن هذه الاجتماعات تطرقنا إلى أسئلة النساء ومعرفة مايدور في أذهانهن من أشياء لا يعلمونها ويجهلونها ويريدون معرفتها والاستفسار عنها، وأيضاً تم مناقشة الوضع السياسي والراهن ومحاولات زرع الفتنة بيننا كشعبين متعايشين في الشهباء كمكون عربي وكردي، ولكن ومن خلال هذه الاجتماعات تم إعطاء الرد المناسب لهذه السياسات القذرة وهذه الظواهر".

وقالت علو: "كانت هناك نتيجة ملموسة جداً وخاصة خروج النساء من الاجتماع بهمة عالية وبمعنويات جيدة وأبدوا استعدادهم للاستمرار في المقاومة وفيما يتطلب منهم وبذل كافة جهودهم في سبيل الحفاظ على أساس وتكاتف المجتمع ككل وكذلك من أجل تحرير عفرين كهدف أساسي وضعناه نحن كنساء مقاطعة عفرين والشهباء في مقدمة أهدافنا ومطالبنا".

وتابعت: "ونحن كنساء لا نقبل بهذه السياسات القذرة التي تقوم بها الدولة التركية ونرفضها بالأساس ونعمل كل ما بوسعنا للتخلص منها وعدم انتشارها بين المجتمع ونعمل على توعية المجتمع بشكل كافي عبر التدريب المستمر ولن ننقطع عن التدريبات لأن التدريب أساس لمعرفة الذات وما يحاك ضدنا من مؤامرات دولية، كذلك من سياسات تهدف إلى إضعاف شخصية المرأة وكسر إرادتها".

وأنهت العضوة في منسقية مؤتمر ستار لمقاطعة عفرين ريحانة علو حديثها قائلة: "نحن كشعب متواجد في مناطق الشهباء نقف ضد هذه السياسات ونسعى لعدم نشرها بين الشعب ورفع وتيرة قوة ونضال المرأة وإعطائها الثقة بالذات أكثر من قبل بعد جميع الهجمات التي طالتها والتي تهدف إلى إضعافها وكسر قوتها وجعلها عبدة في المنزل تقوم بخدمة الرجل والأشياء الاعتيادية، ونسعى لرفع سقف النضال لنصل إلى امرأة متعلمة وواعية وقادرة على حل مشاكلها ومشاكل أعوانها وإدارة منزلها وإدارة مجتمعها بشكل كامل".