"دفاع الإدارة الذاتية": لن نتهاون في الدفاع المشروع عن الحقوق والمكتسبات

عبر مكتب الدفاع في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن التزامه بخيار الحل السياسي والسلمي، مؤكداً أنه لن يتهاون في حق الدفاع المشروع عن الحقوق والمكتسبات التي تحققت في مناطق شمال وشرق سوريا.

رد مكتب الدفاع في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عبر تصريح رسمي على تصريحات وزير دفاع النظام السوري علي أيوب بشان مناطق شمال وشرق سوريا وتهديده له.

وقال مكتب الدفاع: "في الذكرى السنوية الأولى لاحتلال مقاطعة عفرين من قبل الدولة التركية ومرتزقتها، جاء تصريح وزير دفاع الحكومة السورية اليوم (الاثنين) بصدد قوات سوريا الديمقراطية، والذي يعبر عن مدى بُعد هذه المؤسسة عن المصالح الوطنية السورية، وكذلك يعبر عن استمرار السياسة العنصرية العقيمة، التي أدت بسوريا إلى هذا الوضع الكارثي، إن استخدام لغة التهديد ضد قوات سوريا الديمقراطية، التي قامت بتحرير وحماية كل شمال وشرق سوريا من القوى الإرهابية، يخدم فقط القوى التي تعمل على تقسيم وحدة سوريا".

وأكد المكتب أن الإدارة الذاتية حاولت دعم كل جهود وآليات الحوار مع دمشق ولا تزال على موقفها في ضرورة الحل والحوار ضمن الإطار السوري لكافة القضايا العالقة.

وأضاف "لكن الموقف الذي بدر يوم (الاثنين) يؤكد على إصرار الحكومة السورية في سياسة القمع والعنف والتهرب من الحلول السلمية الديمقراطية".

ونوه مكتب الدفاع في الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا بأن "تصريحات وزير دفاع النظام السوري يؤكد على أن النظام يصّر على إنتاج نفسه من خلال الحسم العسكري والأمني، خلافاً لما نهدف إليه في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سورية في تحقيق الأمن والاستقرار عن طريق تسوية سياسية شاملة".

وختم التصريح، بتأكيد مكتب الدفاع بأنهم يريدون من جميع الأطراف أن تعلم بأنهم "مع خيار الحل السياسي المبدئي، ولكن لن نتهاون في الدفاع المشروع عن حقوقنا إذا تطلب الأمر".