حرائق الاحتلال التركي تطال منازل المدنيين

تواصل دولة الاحتلال التركي هجماتها ضد الحقول الزراعية والقرى التابعة للإدارة الذاتية في شمال وشرقي سوريا. ووصل الحريق إلى القرى، ما أجبر المواطنين على الفرار من المنطقة.

تواصل دولة الاحتلال التركي هجماتها ضد الحقول الزراعية والقرى التابعة للإدارة الذاتية في شمال وشرقي سوريا، ففي 21 آيار أضرمت دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها النيران في الحقول الزراعية للقرى التابعة لمنطقتي كري سبي وعين عيسى والتي تعد المصدر الأساسي لدخل الشعب في المنطقة.

كما قصفت دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها في الساعة الرابعة عصراً قريتي الخالدية وحوشان التابعتان لمنطقة عين عيسى. واستمر الحريق الذي اندلع بعد القصف حتى الساعات الأولى من صباح الجمعة. واضطر سكان قرية حوشان إلى الفرار من منازلهم بعد اندلاع الحريق.

وقالت مصادر محلية إن العصابات تهاجم اقتصاد المنطقة وتضرم النار في حقول المنطقة للعبور إلى الجانب الآخر من طريق M4 الاستراتيجي.

تشن دولة الاحتلال التركي هجماتها خاصة منذ بداية شهر آيار، ضد الحقول الزراعية العائدة لمناطق الإدارة الذاتية في شمال وشرقي سوريا، والتي تعد كمصدر رئيسي لدخلها

وبحسب بيانات التي أفادتها وكالة فرات للأنباء ANF، تم حرق الأراضي الزراعية في 30 منطقة في كري سبي، باب، عين عيسى، تل تمر، شرا، شيراوا وكوباني منذ بداية شهر آيار. وأثر الحريق على عشرات القرى وآلاف الأشخاص.

حيث قامت دولة الاحتلال التركي، وعصاباتها من تنظيم داعش الإرهابي، بحرق مئات الآلاف من الأفدنة من الأراضي الزراعية في شمال وشرق سوريا في عام 2019، في محاولة لتقويض اقتصاد الإدارة الذاتية.

وبحسب ما أفادته اللجنة الاقتصادية والزراعية التابعة للإدارة الذاتية، فقد تم إحراق 435،500 هكتار من الأراضي الزراعية العام الماضي.