تشييع جثمان الشهيد محمود جرن إلى مثواه الأخير في تل أبيض

شيّعَ أهالي مقاطعة تل أبيض اليوم الخميس، جثمان القيادي في قوى الأمن الداخلي، محمود شيخ محمد (الاسم الحركي: محمود جرن)، الذي استشهد جراء انفجار لغم أرضي أثناء أدائه لواجبه.

شيّع المئات من أهالي تل أبيض وريفها اليوم الخميس جثمان القيادي في قوى الأمن الداخلي (قسم مكافحة الجريمة المنظمة)، محمود شيخ محمد، الذي استشهد يوم أمس الأربعاء في انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم "داعش".

وبدأت مراسم التشييع بعرض عسكري قدمته قوى الأمن الداخلي وقوات الدفاع الذاتي تزامناً مع وقوف الأهالي دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ألقى بعدها الإداري في مجلس عوائل الشهداء حسن موش كلمة قدم فيها العزاء لذوي الشهيد وقال:

"نعزي أنفسنا ونعزي أهالي مقاطعة كري سبي بفقدان أحد أبطالها الذين جسدوا أخوة الشعوب، وناضلوا في سبيل أمن المنطقة".

وباسم قوى الأمن الداخلي ألقى كاوا كري سبي كلمة وجه فيها تعازيه لذوي الشهيد وجميع الحاضرين، وأضاف:

"اليوم رحل عنا قامة من قامات قوى الأمن الداخلي في كري سبي المدينة المقاومة للتشدد والمناضلة في سبيل الديمقراطية منذ بداية ثورة شمال وشرق سوريا، كنا على علم بأننا سنفقد قامات أمثال الشهيد محمود وغيرهم من الشهداء، لقد أنبتت ثورتنا وتكاملت بدماء شهدائنا الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل تعزيز الفكر وفلسفة القائد أوجلان والتي يتمخض عنها المجتمع السياسي والأخلاقي الخالي من العبودية والاضطهاد".

وعاهد كاوا كري سبي الجميع بالسير على خطا الشهداء حتى ترسيخ الأمن في كافة المناطق المحررة وتحقيق كافة الأهداف التي ناضل لأجلها الشهداء.

وألقت ابنة الشهيد محمود، أفيستا محمود، كلمة قالت فيها:

"لي الفخر بأن أكون ابنة شهيد ناضل في سبيل حرية شعبه، وأزال العبودية والسواد عن وطنه".

وفي ختام المراسم قرأت عضوة مجلس عوائل الشهداء كردستان محمد وثيقة الشهيد وسلمتها لذويه، ووري بعدها جثمان الشهيد محمود الثرى في مزار الشهيد محمود طعمة وسط ترديد المشاركين للشعارات التي تمجد الشهداء.