تشييع جثمان الشهيد إسماعيل النفلاوي إلى مثواه الأخير في دير الزور

شيّع أهالي بلدة البصيرة والقرى المحيطة بها ومقاتلون من قوات الامن الداخلي جثماني الشهيدين اسماعيل النفلاوي، وعبد العزيز العواد من قوات الأمن الداخلي، اللذين استشهدا بتاريخ 6 نيسان الجاري خلال تأديتهما لواجبهما العسكري بريف دير الزور.

واستلم المشيعون جثماني الشهيدين عند دوار العتال في مدخل بلدة البصيرة، لينطلقوا بموكب صوب مزار الشهيد هاني الحسن.

وبدأت المراسم في المزار بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء بالتزامن مع تقديم قوات الأمن الداخلي عرضاً عسكرياً، ألقى بعدها موسى الحسن كلمة باسم قوات الأمن الداخلي، قدم خلالها العزاء لذوي الشهيدين وقال :"نعزي أنفسنا وعوائل الشهداء ولنا بتضحياتهم كل العزاء وهنيئاً لأهلهم المجد ولشعبنا الحرية والأمان، ونعاهدهم بأننا سنبقى درع الشعب الذي يحقق الأمان والسلام له".

وألقت عضوة مؤسسة عوائل الشهداء صابرين محمد كلمة قالت فيها :"الشهداء بتضحياتهم خلقوا لنا حياة كريمة، ونحن اليوم سنكمل مشوارهم وسنواصل المقاومة حتى تحقيق كامل الأهداف التي ناضل الشهداء وضحوا بحياتهم في سبيلها".

واعلن مجلس عوائل الشهداء خلال المراسم عن سجل الشهيد محمد الصالح من قوات الدفاع الذاتي الذي استشهد بتاريخ 23 آذار المنصرم أثناء تأديته واجبه العسكري في ريف دير الزور.

قُرأت بعدها وثائق الشهداء من قبل مؤسسة عوائل الشهداء وسلمت لذويهم. وفي ختام المراسم حمل رفاق الشهيدين جثمانيهما على الأكتاف ووريا الثرى وسط الهتافات والشعارات التي تمجد الشهداء.