تركيا تنتهك اتفاقها مع الولايات المتحدة.. وتواصل هجماتها على شمال وشرق سوريا

ينتهك العدوان التركي اتفاقية وقف إطلاق النار التي تم الاتفاق عليها مع الولايات المتحدة الأمريكية ويشن مرتزقته هجمات على مواقع قسد في مدينة سريه كانيه، فيما أزال جيش الاحتلال الجدران على الحدود وأدخل المرتزقة إلى شرق المدينة.

لا تتوقف دولة العدوان التركي رغم اتفاق وقف إطلاق النار عن محاولاتها لاحتلال المنطقة في سبيل سعيها لإبادة شعوب المنطقة.

وأفادت وكالة هاوار نقلا عن مراسليها في مدينة سريه كانيه أن مرتزقة جيش الاحتلال التركي ما زالوا يهاجمون نقاط قوات سوريا الديمقراطية في دوار الشهداء حيث مشفى المدينة المكتظ بالمدنيين الجرحى.

ورغم الاستهداف، إلا أن قوات سوريا الديمقراطية لم ترد بعد على استهدافات المرتزقة.

وفي سياق متصل، أزال جيش الاحتلال التركي الجدار الاسمنتي على الحدود المقابلة لقرية علوك ويعمل على إدخال المرتزقة إلى القرية ومدينة سريه كانيه ، في خرق واضح للاتفاق الذي تم الإعلان عنه يوم أمس.

كما يستهدف مرتزقة جيش الاحتلال التركي بالأسلحة الفردية، مواقع مقاتلي ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية في محيط دوار الشهداء حيث يتواجد مشفى المدينة المكتظ بالجرحى المدنيين الذين أصيبوا في قصف جيش الاحتلال التركي خلال الأيام الماضية.

وقصف جيش الاحتلال التركي عبر سلاح الطيران والمدفعية الثقيلة مشفى سريه كانيه طيلة يوم أمس من أجل منع إخراج الجرحى كي لا يرى العالم الأسلحة المحرمة دولياً التي استخدمها في قصف المدينة.

كما استهدف جيش الاحتلال التركي موكباً للمدنيين توجه إلى المدينة من أجل إنقاذ الجرحى وإخراجهم من المدينة ما دفع أجبر الأهالي على العودة خوفاً من ارتكاب مجازر بحقهم، إذ سبق للاحتلال التركي أن قصف في الـ 13 من تشرين الأول الجاري موكباً للمدنيين أدى لاستشهاد 13 مدنياً بينهم صحافيان وإصابة ما يزيد عن 70 شخصاً بينهم 7 صحفيين.