الهام احمد تحذّر أوروبا من موجة دواعش اذا لم تكن اكثر حزما مع تركيا

قالت الهام احمد الرئيسة المشتركة للجنة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، في مقابلة مع رويترز إن الاتحاد الأوروبي يجب أن يكون أكثر حزما مع تركيا وإلا واجه قريبا موجة من الدواعش.

وقالت الهام احمد لرويترز إن الاتحاد الأوروبي يمكن أن يواجه موجة من مقاتلي تنظيم داعش الارهابي العائدين من سوريا بعد أن صقلتهم المعارك ما لم يعتمد سياسة الحزم مع تركيا بأن يوقف، من بين إجراءات أخرى، أي محادثات انضمام للاتحاد أو محادثات تجارية مع أنقرة.

وتابعت ”الخطر كبير للغاية بسبب الطريقة العشوائية التي انسحبت بها الولايات المتحدة. هذا سمح لكثير من أفراد (داعش) بالهرب وسوف يعودون إلى دولهم لمواصلة أنشطتهم الإرهابية“.

وأضافت ”هذا يمثل تهديدا كبيرا لبريطانيا وأوروبا عموما“.

ودعت إلهام أحمد أوروبا إلى إرسال ألفي جندي لتأمين الحدود السورية التركية ومنع مقاتلي داعش من عبورها ووقف جميع مبيعات الأسلحة لتركيا.


وقالت ”شعبنا يُقتل بأسلحة أوروبية“.


ومضت قائلة ”تركيا المرشحة للانضمام للاتحاد الأوروبي ليست تركيا نفسها التي تعتقد أنك تعرفها. إنها الآن دولة إسلامية أصولية، وأنتم في أوروبا يجب أن تعوا ذلك“.

وأضافت أن الاتحاد الأوروبي يجب أن يوقف محادثات انضمامها إليه وأن يلغي أي اتفاقات تجارية معها.

وقالت ”تركيا في حاجة للشعور بالخوف وهي ليست كذلك الآن“.
ودعت احمد الغرب الي التحقيق في اتهام تركيا باستخدام الأسلحة الكيميائية المحرمة دوليا خلال عدوانها على شمال سوريا، مؤكدة ان الاتحاد الأوروبي يجب أن يتأكد من مسائلة تركيا ومحاسبتها على جرائم الحرب المرتكبة خلال الهجوم.