النظام السوري يشنّ غارات جوّية وعمليات قصف على مناطق "خفض التصعيد"

ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان أن قوات النظام السوري قصفت بالبراميل المتفجرة عدة أماكن في قرية السرمانية بسهل الغاب ومحور كبانة بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي.

فيما تواصل قصف قوات النظام بعشرات القذائف الصاروخية في مناطق كل من تل ملح والجبين والحماميات ومرك بريف حماة الشمالي والشمالي الغربي و محور القصابية أقصى ريف ادلب الجنوبي وأماكن أخرى في محور الكتيبة المهجورة وقرى ريان والشيخ ادريس وبجعاص بريف إدلب الشرقي، وقريتي زمار وجزرايا في ريف حلب الجنوبي، كما أصيبت امرأة بجراح جراء قصف قوات النظام على مدينة جسر الشغور.

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان خلال اليوم الـ 71 من حملة التصعيد الأعنف، مقتل 47 شخصا  في مناطق "خفض التصعيد" وهم 23 شخصا على الأقل تعداد قتلى قوات النظام خلال هجوم المجموعات المرتزقة على محاور في جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي الشرقي، وقتل 16 مرتزقا خلال القصف الجوي على المحاور ذاتها.

كما قتل 5 مدنيين في محيط قرية دير شرقي بريف مدينة معرى النعمان و 3 مدنيين آخرين من عائلة واحدة خلال قصف المجموعات المرتزقة على اطرفا قرية جورين الخاضعة لسيطرة النظام شمال غرب حماة.

ووفقاً للمرصد نفذت طائرات النظام السوري 80 غارة جوية منذ صباح اليوم على مناطق في كل من محيط التمانعة وخان شيخون وأطرافها وترعي ومحيط كفربطيخ ومطار تفتناز العسكري والشيخ مصطفى وكفرسجنة ومحيط دير شرقي وجبالا ومعرزيتا ومحيط الهبيط والقياسات ومحيط بسنقول بريف إدلب ،ومحيط بلدة كفر حلب والبوابية بريف حلب الجنوبي الغربي، بالإضافة لكفرزيتا واللطامنة وأطراف مورك شمال حماة، وسط اشتباكات عنيفة مع المرتزقة التي يدعمها الاحتلال التركي.

 كما اطلقت الطائرات الروسية منذ صباح اليوم 20غارة على مناطق في خان شيخون وكفرعين وجبالا ومعرزيتا وركايا سجنة جنوب إدلب، والجبين والأربعين وكفرزيتا بريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي.