المجلس العسكري السرياني يحيي الذكرى السنويّة السادسة لتأسيسه

أقام المجلس العسكري السرياني، اليوم الثلاثاء حفلاً بمناسبة الذكرى السنويّة السادسة لتأسيسه, وذلك في صالة كنيسة "السيّدة مريم العذراء" في ناحية تربه سبيه بمقاطعة قامشلو، بمشاركة العشرات من أبناء المنطقة وممثّلين عن أحزاب سياسيّة وشخصيّات عسكريّة.

وبدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت، ألقيت بعدها كلمات باسم المجلس العسكري السرياني القاها القيادي حورو هاني، الإدارة الذاتية الديمقراطية القتها الرئيسة المشتركة لهيئة الثقافة والفن  بيريفان يونس، حزب الاتحاد السرياني عبد الاحد كورية وباسم المجلس العسكري النسائي السرياني حورو سمير.

الكلمات بمجملها عاهدت بالسير على خطى الشهداء حتى تحقيق النصر وضمان العيش المشترك لكافة المكونات في شمال وشرق سوريا كما واشارت الكلمات الى ان مرتزقة داعش المدعومة من قبل تركية حاولت اتمام المشروع العثماني بالقضاء على الشعوب الاصيلة في المنطقة ومنهم السريان من خلال الهجوم على قراهم وممتلكاتهم .

كما ونوهت الكلمات الى ان تكاتف المكونات يد بيد رسالة الى اردوغان وغيره ممن يسول له نفسه بمهاجمة الاراضي السورية  وقالوا :ان وحدة الشعوب قادرة على رد أي خطر وان مشروع الامة الديمقراطية سيبقى الحل الافضل والنموذجي لسوريا المستقبل.

وقرأت العديد من برقيات التهنئة المرسلة من قبل الاحزاب السياسية ومؤسسات الادارة الذاتية الديمقراطية والتي باركت على المجلس العسكري السرياني نضاله خلال السنوات السابقة في قوات سوريا الديمقراطية ضد مرتزقة داعش .

واختتم الحفل بعرض فرقة التراث السرياني بعض من عروض الرقص من الفلكلور السرياني وعرض فلم عن نضال المجلس العسكري السرياني.