الرقة: لجنة التربية والتعليم تعلن بدء العام الدراسي الجديد

أعلنت لجنة التربية والتعليم التابعة لمجلس الرقة المدني عن بدء العام الدراسي الجديد لطلاب مدينة الرقة وريفها وذلك باستقبال أكثر من 140 ألف طالب/ة موزعين على 342 مدرسة في الرقة وريفها.

ترتسم الفرحة والسرور على وجوه أطفال مدينة الرقة وذلك بمناسبة قدوم العام الدراسي الجديد وفق المنهاج التربوي التعليمي الذي أصدرته الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرق وسوريا.

وفي هذا السياق أجرت وكالة فرات للأنباء لقاء مع نائب الرئاسة المشتركة في لجنة التربية والتعليم في الرقة يوسف محمد، الذي قال في مستهل حديثه: "إن لجنة التربية والتعليم بدعم من مجلس الرقة المدني باشرت بتجهيز ما يقارب 30 مدرسة بالإضافة إلى صيانة المرافق الصحية لما يقارب 50 مدرسة مرحلة ثانية ومرحلة ثانوية حيث عملت اللجنة التربية والتعليم على تطوير جهازها الإداري لرفع مستوى العمل بإحداث المكتب القانوني وتفعيل الصحة المدرسية.

وأضاف "عملت لجنة التربية والتعليم خلال العطلة الصيفية على إنشاء دورات للمعلمين للاطلاع على المناهج الحديثة وزيادة الثقافة لدى المعلمين  بتأهيل 5250 معلم/ة من معلمي مدينة الرقة وريفها 625 مختص 1050 معلم مستجد بهدف زرع الفكر الثقافي بشكل أفضل لدى الطلاب".    



واستقبلت لجنة التربية والتعليم في العام الدراسي الجديد ما يقارب من 140 ألف طالب موزعين على 342 مدرسة في الريف والمدينة بزيادة 22 مدرسة هذا العام و30 ألف تلميذ وتلميذة عن العام الماضي.

كما قامت لجنة التربية بتأمين كافة المستلزمات البيئية التعليمة من مقاعد وسجلات وكافة المستلزمات المدرسية والتي تعمل لجنة التربية على استكماله خلال الأيام القلية القادمة لرفع المستوى التعليمي في المدارس.

وعملت اللجنة على تأمين الكتاب المدرسي حيث قمنا بتأمين ما يقارب 97 بالمئة من الكتب المدرسية وفق المنهاج المعتمد لدى لجنة التربية والتعليم وبرنامج التعلم الذاتي منهاج اليونيسف.

والجدير بالذكر أن المدارس في شمال وشرق سوريا استقبلت أكثر من 500 ألف طالب/ة من المراحل الثلاث" الإبتدائي والإعدادي والثانوية"، كما بلغ عدد الطلبة في إقليمي الجزيرة والفرات 320489 طالب/ة وما زال التسجيل مستمراً.