الرقة : عقد اجتماع لإدارة المجالس لمناقشة الوضع السياسي والتنظيمي

عقد مجلس الرقة المدني اجتماعاً ظهر اليوم لأعضاء المجالس المحلية في مدينة الرقة لمناقشه اخر التطورات السياسية في الساحة السورية.

في ظل التطورات التي تشهدها الساحة السورية من تطورات عسكرية وسياسية ،عقد مجلس الرقة المدني اجتماعاً لبحث اخر التطورات السياسية ، والتدابير التي يجب اتباعها من أجل النهوض بالمستوى الخدمي في مدينة الرقة.

وحضر الاجتماع عدد من المجالس المحلية والكومينات في مناطق الإدارة الذاتية في الرقة وعدد من الشخصيات السياسية والعسكرية في المدينة. وبدا الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت اجلالاً لأرواح الشهداء ، وأشار مستشار الهيئة الرئاسية في مجلس سوريا الديمقراطية حسن محمد علي بأن مجلس سوريا الدمقراطية يعتبر الواجهة السياسية لشمال شرق سوريا وله رؤية واضحة بخصوص الازمة السورية وقد قدم خريطة طريق لروسيا من اجل حل شامل للازمة السورية ولوضع اساس الحل والحوار السوري ، ولكن النظام السوري لا يتجاوب بشكل جيد ، في الوقت الذي يتوجب عليه الجلوس على طاولة واحدة مع كافة المكونات السورية لحل الأزمة السورية ولضمان مستقبل سوريا.

واختتم عضو الهيئة الرئيسية في مجلس سوريا الديمقراطي حديثه بالقول : لن يكون هناك حل للأزمة مادام هنالك مناطق محتلة من قبل تركيا وخاصة مناطق إدلب وجرابلس وعفرين ولن نستطيع حل الأزمة السورية وهناك قوى إقليمية محتلة، وقبل إيجاد الحل يجب أن تخرج تركيا من الأراضي السورية ويجلس السوريين على طاولة واحدة لمناقشة الأزمة".