استكمالا لمساعي توحيد الموقف الكردي وفد روج افا يستمرفي لقاءته مع الاحزاب السياسية في جنوب كردستان

في اطار التواصل الكردي الكردي واستكمالا لمساعي توحيد مواقف القوى والاحزاب الكردستانية  حول القضايا المصيرية والمستجدات السياسية يستمر وفد روج آفا في عقد لقاءاته خلال زيارته لجنوب كردستان.

ويضم وفد احزاب روجافا كل من "شاهوز حسن الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطيPYD  وجمال شيخ باقي رئيس الحزب الديمقراطي الكردي السوري ومحمد موسى رئيس الحزب اليساري الكردي السوري  ومصطفى مشايخ نائب رئيس حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا  وجيهان خليل ممثلة مؤتمر ستار ( المرأة ) في اقليم كردستان، وكل من ممثلي الاحزاب في جنوب كردستان."

وقالت جيهان خليل ممثلة مؤتمر ستار ( المرأة ) في اقليم كردستان لوكالة فرات للانباء ANF " استكمالا لمساعي التوصل الى رؤية موحدة وموقف كردي موحد تجاه قضايا شعبنا سيلتقي وفد الاحزاب السياسية في روج افا الاحزب السياسية في اربيل وممثلي الاحزاب الكردستانية المتواجدة في اربيل".

وأضافت خليل " أجرى الوفد لقاءات عدة في السليمانية بدأها بزيارة لمقر حركة التغيير اجتمعنا مع المنسق العام لحركة التغيير عمر سيد علي ومسؤولين اخرين في الحركة، وتم بحث ، اهمية توحيد الصف الكردي و اتخاذ مواقف مشتركة ضد التهديدات التركية في جنوب كردستان و الاحتلال التركي لعفرين".

وتابعت "كما  تم بحث التطورات الكردستانية عامة و القصف التركي المتكرر على اراضي اقليم كردستان والتهديدات التركية التي تطال جميع اجزاء كردستان، خلال لقاءنا مع اعضاء المكتب السياسي لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني في السليمانية".

واشارت الى لقاء الوفد مع قادة الحزب الديمقراطي الكردستاني في ايران(حدك) امس في مقره الرئيسي بمدينة كويا التابعة لمحافظة هولير.

وحول مضمون اللقاء، واوضحت" بحثنا العديد من القضايا الكردستانية المشتركة، من ضمنها وضع الكرد في المنطقة بشكل عام، واوضاع روجآفا وسبل الحل الديمقراطي،بالاضافة الى اهمية وجود تنسيق بين الاحزاب و التنظيمات السياسية الكردستانية.

و اكدت على ان " بحث قضية الاحتلال التركي وهجماته على كردستان و موقف الاطراف والاحزاب السياسية منها ، ورسالة القائد عبد اوجلان ،كان محور نقاشنا"، مشددة على  ان "الاحتلال يشكل ظلم كبير بحق شعبنا وهذا مايفرض علينا نضال مشترك ضده."

واشارت الى ان "الاحزاب الكردستانية  ابدت موقف ايجابي رغم وجود ملاحظات من جانبهم، لكن بشكل عام وحول القضايا الاساسية كانت المواقف موحدة وان اختلف في التفرعات ، فقد كان هناك موقفاً مشتركاً حول ضرورة حماية المكتسبات في روجآفا التي اصبحت نموذجأً لدحر الارهاب، و نموذجاً ادارياً في المنطقة."

وسيستمر زيارة الوفد في جنوب كردستان التي بدأت يوم 12 حزيران، لعدة ايام لاحقة ، والتي تضمنت برنامج  اجتمعاتها اضافة الى الاحزاب والتنظيمات السياسية الكردستانية  في السليمانية وهولير لقاء ممثليات احزاب شرق و شمال كردستان ايضاً.