أهالي كوباني يشيّعون 3 شهداء بمراسم مهيبة

شيع المئات من أهالي مقاطعة كوباني 3 مقاتلين استشهدوا خلال مشاركتهم في مقاومة الكرامة، وذلك خلال مراسم أعلن فيها مجلس عوائل الشهداء عن استشهاد مقاتل آخر.

مراسم تشييع المقاتلين "مصطفى علوش(نبال كوباني), وليد محمد(وليد قزعلي), ماجد موسى(دمهات روج آفا) الذين استشهدوا خلال معارك مقاومة الكرامة في قرية شركراك التابعة لكري سبي , وكري سبي/تل أبيض، نظمت في مزار الشهيدة دجلة الواقع جنوب مدينة كوباني، حضرها المئات من أهالي المنطقة.

حيث بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت, ومن ثم القى الرئيس المشترك لمجلس مقاطعة كوباني مصطفى ايتو كلمة قدم خلالها التعازي لذوي الشهداء، وقال "الكلمات عاجزة عن وصف حقيقة التضحيات التي يقدمها الشهداء"، وأضاف "نمر اليوم في بمرحلة حساسة ومصيرية من تاريخنا، ولهذا علينا ان نتحد، ونتكاتف لنتجاوز هذه المرحلة منتصرين، وبهذا الشكل فقط نكون جديرين بالتضحيات الشهداء".

الإدارية في حزب الاتحاد الديمقراطي شيرين عثمان ألقت كلمة خلال المراسم, قالت فيها "أكثر من 30 يوماً واقواتنا تحارب وتدافع بكل إمكانياتها ضد أكبر قوة ومرتزقته وهذا يثبت مدا إرادة المقاتلون والمقاتلات ومدا مقاومة الشعب في دفاع عن أنفسهم".

عائلات الشهداء 3, شددت على السير على خطا أبنائهم حتى تحقيق ما استشهدوا من أجله، وذلك خلال كلمات ألقوها في المراسم.

وبعداء انتهاء من كلمات قرئت عضوة في مجلس عوائل الشهداء وثائق شهداء 3 وسلمت إلى ذويهم.

كما أعلن مجلس العوائل الشهداء خلال المراسم عن استشهاد المقاتل فوازي أحمد(صبري كوباني)، وقرئت وثيقته وسلمت إلى ذويه.

ومن ثم وري جثامين المقاتلين الثلاث الثرى في مزار الشهيدة دجلة إلى جانب رفاقهم، وسط زغاريد الامهات، والشعارات التي تحيي مقاومة الكرامة.

المصدر: ANHA