أهالي قامشلو يشيّعون الكاهن "بيدويان"

شارك المئات من أهالي مدينة قامشلو، بمكوّناتها المتنوّعة، في مراسم تشييع جثمان كاهن كنيسة الأرمن الكاثوليك الذي تعرّض لهجوم إرهابي من قبل خلايا تنظيم داعش على الطريق الواصل بين الحسكة ودير الزور.

تجمع أهالي مدينة قامشلو بكافة مكوناتها وطوائفها أمام مطرانية الأرمن الكاثوليك لأبرشية الجزيرة والفرات، لإلقاء نظرة الوداع على نعش والد كاهن كنسية الأرمن الكاثوليك، حنا بيدويان، الذي زين بأكاليل من الورود.

وفي الكنيسة أقيمت مراسم قداس التشييع من قبل رجال الدين المسيحيين وسط تراتيل وأناشيد وأدعية دينية، على جثمان والد كاهن كنسية الأرمن الكاثوليك حنا بيدويان.

بعد الانتهاء من المراسم الدينية حمل الأهالي نعش الفقيد حنا بيدويان على الاكتاف، وتوجهوا به من مطرانية الأرمن الكاثوليك لأبرشية الجزيرة والفرات بموكب مهيب صوب مزار شهداء المسيحيين.

ولدى وصول موكب التشييع إلى مزار الشهداء المسيحيين في حي السياحي بمدينة قامشلو، أقامت الفرقة الموسيقية السريانية، عرضاً موسيقياً مهيباً، أكراماً لروح الفقيد.

ووري جثمان والد كاهن كنيسة الأرمن الكاثوليك حنا بيدويان الثرى في مزار شهداء السريان، فيما تأجلت مراسيم تشييع جثمان كاهن كنيسة الأرمن الكاثوليك هوفسيب بيدويان إلى يوم غد لإقامة مراسيم وقداس وداع له في مدينة قامشلو.

المصدر: ANHA