أهالي قامشلو يتظاهرون تنديداً بالاحتلال التركي

ندد أهالي مقاطعة قامشلو بهجمات الاحتلال التركي وتدخله في الشؤون الداخلية للعديد الدول، فيما استذكروا مقاومة 14 تموز، وطالبوا المجتمع الدولي بالحد من جرائم تركيا.

تنديدًا بهجمات وانتهاكات تركيا وأطماعها الاحتلالية، انطلقت تظاهرة من دوار قرموطي الواقع في غربي مدينة قامشلو، متجهة صوب مدينة الشباب.

وردد المشاركون بصوت واحد هتافات تحيي مقاومة الشعوب، ومقاومة 14 تموز التي تعدّ طليعة الثورة، مطالبين بحرية القائد عبد الله أوجلان، حاملين صور القائد وشهداء مقاومة 14 تموز، والأعلام الكردية، ولافتات كتب عليها " بروح مقاومة 14 تموز سنهزم الخيانة والاحتلال "، "لا للاحتلال العثماني الجديد على شمال العراق وليبيا وسوريا "، " بوحدتنا سندحر المؤامرات ضد شعوبنا ".

ووقف المشاركون أمام مدينة الشباب دقيقة صمت، وتلاها إلقاء كلمة من قبل عضوة مجلس عوائل الشهداء شمسي خان كلو، التي أكدت أن وتيرة المقاومة والنضال والثورة التي بدأها شهداء المقاومة علي جيجك، ومحمد خيري درموش، عاكف يلماز، كمال بير لاتزال مستمرة.

وأوضحت شمسي خان كلو: " أن نهج الديمقراطية التي اتخذها القائد عبد الله أوجلان بفكره وفلسفته يعدّ المفتاح لإحلال الأمن والاستقرار في الأراضي الكردستانية، ودول الشرق الأوسط ".

ANHA