أهالي الرقة يشيعون جثمان أليف ولات إلى مثواها الأخير بمزار الشهيد سيفدار

شيّع أهالي الكرامة بريف الرقة جثمان المقاتلة في وحدات حماية المرأة أليف ولات إلى مثواها الأخير في مزار الشهيد سيفدار في بلدة الجديدات بريف الرقة الشرقي.

بمشاركة المئات من أهالي الكرامة والمؤسسات المدنية والعسكرية شيّع أهالي الكرامة جثمان الشهيدة تهاني أحمد خربتلي الاسم الحركي أليف ولات التي استشهدت أثناء تأديتها واجبها العسكري في مقاطعة الحسكة.

وتجمع المشيعون في ساحة سلامة شمالي بلدة الكرامة ليستلموا جثمان الشهيدة من مؤسسة عوائل الشهداء في الكرامة، وانطلقوا بعدها بموكب ضم المئات من السيارات المزينة بصور الشهيدة صوب مزار الشهيد سيفدار في بلدة الجديدات.

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء تخللها عرض عسكري قدمته مقاتلات وحدات حماية المرأة ومقاتلو قوات سوريا الديمقراطية، ثم ألقيت عدة كلمات من قبل الحضور منها كلمة باسم مؤسسة عوائل الشهداء ألقتها إيمان المحمد، باسم وحدات حماية المرأة جندا رقة، وباسم مجلس الرقة المدني علي النايف، قدمت الكلمات بمجملها العزاء لذوي الشهيدة، وأشادت بعظمة الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل تحرير الشعب وخلاصهم من الظلم، وخلق مجتمع حر ديمقراطي قائم على مبدأ التآخي وأخوة الشعوب.

وأشار المتحدون إلى الدور البارز لوحدات حماية المرأة التي شاركت في محاربة الإرهاب الذي كان يستهدف المرأة بالدرجة الأولى، مؤكدة أنه وبعد تضحيات الشهداء أصبحت المرأة رمز الحرية والتي سجل نضالها في صفحات التاريخ.

وبعد انتهاء الكلمات قرأت وثيقة الشهادة من قبل مؤسسة عوائل الشهداء في الكرامة وسلمت لذوي الشهيدة، حملت بعدها رفيقات درب الشهيدة جثمانها على الأكتاف ليوارى بعدها الثرى في مزار الشهيد سيفدار.