فرقة الهاون ترفع المعنويات على كل الجبهات

تستمر حملة عاصفة الجزيرة منذ أشهر في الصحراء غير آبهة للصعوبات والشروط القاسية فيما ترفع فرقة الهاون التي لا تكفّ عن الحركة والنشاط المعنويات لجميع المقاتلين.

المجموعة المؤلفة من خمسة أشخاص والتابعة لكتيبة السلاح الثقيل في وحدات حماية الشعب/المرأة YPG و YPJ لا تكف عن الحركة في حملة عاصفة الجزيرة.

منطقة دير الزور تحتل مساحة شاسعة من الأرض. أحياناً يوجد استنفار في 5 إلى 6 جبهات بشكل متزامن أو بأوقات مختلفة فيما بينها. وفي كل جبهة هناك حاجة لفرقة الهاون. لكن بسبب قلة عدد فرق الهاون فإن فريقاً واحداً يقاتل أحياناً في جبهتين أو ثلاث جبهات. ففرق الهاون مستنفرة ليلاً ونهاراً.

سولين سياروج وشرفان جودي أيضاً هم عناصر من فرقة الهاون المؤلفة من خمسة أشخاص.

هناك هدف واحد أمامنا وهو النصر

سولين سياروج مقاتلة في صفوف وحدات حماية المرأة YPJ وكانت قد انضمت إلى صفوف ثورة روج آفا متأثرة بمقاومة كوباني. وقد شاركت في جميع الحملات في روج آفا وشمال سوريا منذ قتال كوباني. ومرت سنتان على تواجدها ضمن فرقة الهاون التابعة لكتيبة السلاح الثقيل. مقاتلة YPJ أوضحت أن مطلبها هو نجاح هذه العمل وقالت:" نقاتل عدواً همجياً جداً من أجل شعبنا. انتصار شعبنا هو نصر لنا. نرغب في تحرير شعبنا."

يجب على المرأة أن تكون واثقة من نفسها

ذكرت سولين سياروج أن الجميع ينظر إلى استخدام سلاح الهاون على أنه عمل صعب وتابعت بالشكل التالي:" على المرأة أن تكون قبل كل شيء واثقة من نفسها. في البداية كنت مترددة أنا أيضاً. لم أكن أعرف هل سأنجح أم لا. لكنني وجدت أنه إذا ما كافح الإنسان من صميم قلبه فإنه يمكن النجاح. تأثير الهاون مختلف. لا يستطيع الجميع استخدام سلاح الهاون بسهولة. حيث إنه سلاح ثقيل ويترافق مع صعوبات. كما أنه يقوم بدوره على أكمل وجه فهو يلعب دوراً بارزاً بين الأسلحة الأخرى. ننفذ واجباتنا من صميم قلبنا. الرفاق الذين يتقدمون أمامنا يتلقون المعنويات منا."

لقد انتصرنا بروحنا الرفاقية القوية

المقاتل في صفوف وحدات حماية الشعب YPG شرفان جودي من جهته يتواجد في صفوف ثورة روج آفا منذ سنة 2014 وحتى الآن. مقاتل YPG أوضح أن سلاح الهاون تطوّر كثيراً في السنوات الأخيرة في روج آفا وهو سلاح قوي من أجل الدفاع وقال:" في هذه الحملة أيضاً فإن دور الهاون مهم جداً. نحن فريق يتألف من خمسة مقاتلين. وهناك روح رفاقية قوية بيننا. وتعمل فرقتنا بهذه الروح القوية. ورغم الصعوبات والمعدات القليلة فإننا نتجه نحو النصر."