عفرين تستذكر أربعة من شهداء وحدات حماية الشعب

أهالي مقاطعة عفربن يحيون الذكرى الثالثة لاستشهاد أربعة مقاتلين من وحدات حماية الشعب.

أحيا المئات من أهالي مقاطعة عفرين الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد أربعة مقاتلين من وحدات حماية الشعب.

وشارك ممثلو مؤسسات المجتمع المدني وحركة المجتمع الديمقراطي ومقاتلون من وحدات حماية الشعب وعوائل الشهداء في مراسم المناضلين الأربعة “عزت كور عبدو الاسم الحركي عزت، حنان محمد رشيد الاسم الحركي هيبات، عمر وحيد مرسل الاسم الحركي عمر، حسن محمد صطم الاسم الحركي زنار”.

وبدأت مراسم الاستذكار بالوقوف دقيقة صمت إجلالا لأرواح الشهداء، تحدث بعدها الرئيس المشترك في مجلس عوائل الشهداء بناحية شرا عدنان سيمو قائلاً “بالانتقام سنخلد شهداء الحرية ونستذكر شهداء تلك المقاومة، ونؤكد أنهم بتلك المقاومة كسرت شوكة المرتزقة وتحررت المنطقة، وهؤلاء الشهداء كانوا أساساً لانطلاقة حملات التحرير في عموم روج آفا وشمال سوريا. وإن التضحيات التي بذلها أبناء روج آفا هي في سبيل تحقيق الحرية والنصر للشعب وخلق الحياة الحرة الكريمة، ومواصلة النضال ضد القوى الظلامية كمرتزقة داعش وغيرها”.

وجدد سيمو في حديثه العهد على مواصلة نضال وكفاح الشهداء والدفاع عن كرامة الشعب، وتحقيق التعايش المشترك وأخوة الشعوب، لإفشال جميع المؤامرات والمخططات الهادفة لضرب مكتسبات روج آفا.

وشدد القيادي في وحدات حماية الشعب، ريزان أحمد، على ضرورة التنظيم وتصعيد النضال على كافة الأصعدة، وإثبات الذات والإرادة الحرة لمواصلة نهج المناضلين. والالتفاف حول ذوي المناضلين والمشاركة في الدفاع عن أراضي روج آفا.

كما وتحدث في المراسم والد الشهيد زنار، محمد صطم، معبرا عن فخره واعتزازه بشهادة نجله في سبيل الدفاع عن أرضهم، معاهداً بالسير على خطى الشهداء لتحقيق الحياة الحرة الكريمة لكافة شعوب المنطقة

وانتهت المراسم بزيارة الأهالي وعوائل الشهداء أضرحة الشهداء في مزار الشهيد رفيق، وترديد الشعارات التي تنادي بحياة الشهداء وتحيي نضال ومقاومة وحدات الحماية وأهالي باكور كردستان.