سقوط عدد من القذائف على أطراف دمشق

أفادت مصادر محلية من العاصمة دمشق أنّ مجموعة من قذائف الهاون سقطت على أطراف المدينة مما تسببت بإصابة عدد من الأشخاص وخلّفت أضراراً مادية.

قالت مصادر اعلامية محلية أنّ عدداً من قذائف الهاون سقطت, اليوم الأحد على أطراف العاصمة دمشق, موضحةً إصابة عدّة أشخاص والحاق ضرر مادي كبير ببعض الأبنية المحيطة, دون ايضاح الجهة التي أطلقت تلك القذائف.

من جانبها, ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا), التابعة للنظام,  أنّ المجموعات المسلّحة جدّدت خرق اتفاق منطقة خفض التوتر في الغوطة الشرقية عبر استهدافها بقذيفتي هاون منطقة الزبلطاني في دمشق.

ونقلت سانا عن قيادة شرطة دمشق قولها إنّ "المجموعات المسلّحة اعتدت صباح اليوم بقذيفتي هاون على منطقة الزبلطاني ما تسبب بإصابة شخص بجروح ووقوع أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة".

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان ذكر أمس أنّه سمع دوي انفجارات في أطراف دمشق ناجمة عن سقوط قذائف استهدفت أماكن في منطقتي الدويلعة وكباس، ما تسبب بوقوع أضرار مادية.

وأضاف المرصد أن قذائف سقطت على أماكن في منطقة الروضة في ضاحية جرمانا (جنوب دمشق)، ما تسبب بمقتل طفل وإصابة خمسة آخرين، ولا يزال عدد الضحايا مرشحاً للارتفاع بسبب وجود جرحى بحالات خطرة.